أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. سهام "الفوضى" تنطلق من تركيا.. صفحات الإخوان تواصل التحريض للتظاهر "11/11".. مجلس الجماعة وبرلمانها بأنقرة يدعو لتنفيذ خطة "فرض العصيان المدنى".. وقيادى يطالب بتشكيل لجان مسلحة

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 06:05 ص
بالصور.. سهام "الفوضى" تنطلق من تركيا.. صفحات الإخوان تواصل التحريض للتظاهر "11/11".. مجلس الجماعة وبرلمانها بأنقرة يدعو لتنفيذ خطة "فرض العصيان المدنى".. وقيادى يطالب بتشكيل لجان مسلحة سهام "الفوضى" تنطلق من تركيا.. صفحات الإخوان تواصل التحريض للتظاهر "11/11"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن حركة "غلابة" التى دشنتها جماعة الإخوان مؤخرا ليست الحركة الوحيدة، التى تحرض على التصعيد العنفى، وتتصدر دعوات 11-11 خلال الفترة الحالية، بل هناك صفحات لحركات إخوانية فى الخارج، وأيضا صفحات لقيادات بالجماعة وحلفاء لها متواجدين خارج مصر بالعديد من البلدان، التى تهدف جميعها إلى إشعال الفتنة فى نفس اليوم المذكور.

3

ومنذ يومين فضحت الجماعة الإرهابية أمرها، وكشفت الحقيقة وراء دعواتها للتظاهر فى يوم 11-11، بعدما أكدت أنها تسعى لتنفيذ وصية الرئيس المعزول محمد مرسى والمطالبة بعودته، وأن نزولها ليس متعلقا بالفقراء كما زعمت الدعوات، وأنه لا يهمها غلاء الأسعار، الذى يلعبون على أوتاره لتهييج الشارع ضد نظامه، ولكن ما يهمها هو عودة المعزول.

5

وخلال الساعات الماضية انتشرت بيانات عبر الصفحات التابعة للإخوان، التى تحرض فئات بالشعب المصرى على التصعيد مع اقتراب يوم 11-11، فالمجلس الثورى التابع للإخوان فى تركيا، حرض العمال على التصعيد خلال هذا اليوم، وحمل بيان المجلس الإخوانى عنوان "نداء إلى العمال"، يحرض فيه أنصاره على التصعيد خلال الفترة المقبلة زاعما أنه سيستمر فى دعواته للتظاهر.

1

وليد شرابى، أحد حلفاء الإخوان، والقيادى بالمجلس الثورى التابع للجماعة، فى تركيا، قال إن المجلس يدعم التحركات الخاصة بـ11-11، زاعما أنه سيكون يوم الغضب، على حد قوله.

 

برلمان الإخوان فى تركيا، بدوره لم يترك الفرصة تذهب سدى، إلا وأصدر هو الآخر بيانا حرض فيه العمال على التصعيد مع اقتراب دعوات 11-11، زاعما أن الأوضاع الحالية تجعلهم يتظاهرون خلال هذا اليوم، على حد قولهم.

 

ومن جانبه أعلن محمود فتحى، رئيس حزب الفضيلة، والقيادى بتحالف دعم الإخوان، أن الجماعة وتحالفها سيدعم تلك الدعوات بل وسيستغلها فى إعلان ما أسماه "العصيان المدنى".

 

وقال فى بيانه: "تعليقا على 11-11، فكل الدعوات فى الشارع لها مميزات ومصالح مرجوة، ولكنى أرى أننا فى جميع الأحوال متواجدون فى الشارع، لذلك علينا أن ندعم الدعوات".

 

2

وأضاف فى بيانه: "علينا استخدام هذه الدعوات فى التمسك برؤية (مبادرة الاستقلال السياسية) حتى لا يتم اللعب بالحراك من أى جماعات أخرى، وتفعيل خطة ((فرض العصيان المدنى)) وهى 3 مستويات متدرجة سيعاد نشرها قريبا، كما حرض على تشكيل ما أسماه "لجان عنف" لتحمى التظاهرات.

 

وبدوره قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن التنظيم يسعى لجعل هذا اليوم هو يوم الفوضى، عبر تشكيل لجان عنف، وتصدر عدة حركات تابعة للجماعة دعوات التظاهر فى 11-11.

4

وأضاف أن التنظيم حاليا يسعى لتهيئة الأجواء قبل حلول التاريخ، بحيث يمارس العنف، ويعتمد على نشر الشائعات لتحريض أنصاره على التظاهر.

6

بدوره قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن هناك ضرورة لتكاتف الدولة والشعب والجميع لصد هذه الهجمة عن الدولة المصرية، موضحا أن هناك مجموعات جديدة على الأرض تختلف فى أفكارها وعقيدتها عن التنظيمات المعروفة سلفا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

طالما ان الحكاية اعادة مرسى --- طيب لماذا تأخرنا فى تسليمه لعشماوي حتى الان ؟؟؟؟

الخناقة على مرسى الكلب ---- ومرسى قاعد منسجم داخل السجن يأكل البط والسريد وقارب كرشه على الانفجار من كتر اللغ ---- قلناها زمان كلنا اقتلوا هذا المجرم الحقير ---- حاسبوه على كل الدماء التى سالت على ارض مصر وعدد القتلى من المصريين ---- لم تمر على بلادنا ايام صعبه مثل التى نعيشها منذ ثورة يونيو للان --- الحقيقة ان مرسى هدد وتوعد ونفذ بكل مقدرة وعنف وجبروت واجرام ---- وكانت اخر جرائمة اليوم ومحاولة اغتيال المستشار ابو الفتوح ---- والغريب فى الموضوع اننا تفرغنا للنشر والتهليل لكل جرايم عصابة الخوان المجرمين فى الداخل والخارج ---- وَمِمَّا يزيد العجب ان عددا ليس بالقليل منهم بين أيدينا فى السجون ---- مش عارف ورغم ان كل العالم اصبح لديه قناعة تامة بان الاخوان تنظيم إجرامى رهيب وان كل عصابات القتل والارهاب من صنع اخوان الشر والضلال ليه احنا فى مصر مش عايزين او مش قادرين نوقع عليهم العقاب الرادع ---- صدقونى طالما مرسى والشاطر وبديع وآلبلتاجى وصفوت حجازي وباقى اخوان السجون يتنفسون الهواء لن تشعر ابدا مصرنا بالهدوء ولن تتمكن من ادارة عجلة الانتاج ----- كل الشواهد والمعطيات تقول انه يجب الانتهاء من هذه المسرحية السخيفة والقضاء على عصابة الخوان المجرمين قبل تدمير مصر وهلاكها ---- اللهم اننى تعبت من كثرة الكتابة فى هذا الموضوع اللهم فاشهد !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة