و50 مليون جنيه للمصانع المتعثرة..

بالفيديو..وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى السلامة المهنية الثانى بأبورديس

السبت، 19 نوفمبر 2016 12:33 م
بالفيديو..وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى السلامة المهنية الثانى بأبورديس وزير القوى العاملة أثناء افتتاح الملتقى
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة، أن السلامة والصحة المهنية هة أساس الصناعات، خاصة قطاع البترول ولها المقام الأول فى حماية العامل المصرى والمنشآت، وأن وزارة القوى العاملة تحرص على ترسيخ قواعد ومعايير السلامة والصحة المهنية فى كل القطاعات.

 

أشار الوزير إلى قيام الوزارة بصرف 50 مليون جنيه تعويضات لقطاع العمالة فى كل المصانع وقطاع السياحة المتعثرة، منها تخصيص مبلغ 18 مليون جنيه لقطاع السياحة فى جنوب سيناء، وقد استفاد بالمبلغ 19500 عامل فى 186 منشأة سياحية متعثرة.

 

وقال الوزير، إن هذه المبالغ تصرف شهرياً للعاملين المؤمن عليهم لحين خروج هذه القطاعات من حالة التعثر والكساد، موضحا أن مصر فى المرتبة الثانية عالمياً بعد فيتنام فى خلق فرص الاستثمار .

 

 جاء ذلك خلال افتتاح وزير القوى العاملة يرافقه اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الملتقى الثانى للسلامة والصحة المهنية بمدينة أبورديس، حيث تستمر فعاليات الملتقى حتى 21 من نوفمبر الجارى، وذلك بمشاركة 25 مفتشا يمثلون مديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية، بحضور السيد الخطيب مدير عام مديرية القوى العاملة بالمحافظة والمهندس حسن فؤاد مدير عام حقول بترول بلاعيم، يعقد الملتقى تحت رعاية وزير البترول طارق الملا  الذى يهدف إلى نقل وتبادل الخبرات بين مفتشى مديريات السلامة والصحة المهنية على مستوى الجمهورية والعاملين بقطاع البترول لثقل خباراتهم والحد من المخاطر التى قد يتعرضون لها أثناء عملهم بالشركات .

وأضاف الوزير أن وزارة القوى العاملة تقوم بتوفير فرص عمل فى مختلف القطاع منها 900 فرصة فى محافظتين الأسبوع الماضى، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للمصريين فى الدول العربية، وأن القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية وجدت مبارزات إعلامية كبيرة لإظهار الإيجابى لها، فى نفس التوقيت الذى لاقت آخرين ينسبون لها هجوما شرسا، معرباً بأنها تأخرت أكثر من 40 عاما ولو تمت فى حينها لكان تأثيره لا يتعدى أكثر من 1% على المواطن، وتلك المرحلة رغم صعوبتها إلا أنها تأتى بثمارها خلال فترة وجيزة .

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى كلمته التى ألقاها اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة أهمية تطبيق السلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول، باعتباره قطاعا هاما وحيويا، حيث إنه لا يسمح بأى خطأ بشرى، خاصة وأن أدنى خطأ يؤدى إلى كارثة محققة.

وأشار المحافظ إلى أهمية دور وزارة القوى العاملة ومديرياتها فى الحفاظ على حقوق العاملين فى كل القطاعات، مضيفا بأن السلامة والصحة المهنية هى العلم الذى يهتم بسلامة الإنسان وصحته لتوفير بيئة آمنة، وهى مجموعة قواعد ونظم تهدف للحفاظ على صحة الإنسان من إصابات العمل والحفاظ على مقومات العنصر المادى للمنشآت.

1 وزير القوى العاملة اثناء افتتح الملتقى
1 وزير القوى العاملة أثناء افتتاح الملتقى

 

2  مفتشى السلامة والصحة المهنية اثناء الملتقى
2 مفتشو السلامة والصحة المهنية أثناء الملتقى

 

3  وزير القوى العاملة ومفتشي القوى العاملة صورة تذكارية
3 وزير القوى العاملة ومفتشو القوى العاملة صورة تذكارية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة