"الملكية الفكرية": الاقتصاد القوى يأتى من حماية قوية لبراءات الاختراع

السبت، 19 نوفمبر 2016 11:58 ص
"الملكية الفكرية": الاقتصاد القوى يأتى من حماية قوية لبراءات الاختراع الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير عمرو عبد العزيز نائب المنظمة العالمية للملكية الفكرية، إن المنظمة تدعم المبتكرين الذين يمثلون قاطرة هامة لمصر، مؤكدا أن الاقتصاد العالمى يعتمد على العلم والبحث العلمى، وتأتى حماية الحقوق الملكية لفكرية عنصر هام لحماية الاقتصاد القومى.

 

وأضاف عبد العزيز، خلال فعاليات المعرض الدولى الثالث للابتكار، الذى عقد اليوم السبت بقلعة صلاح الدين على مدار يومين، وذلك بحضور وزير الاثار الدكتور خالد العنانى، والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، والدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى الأسبق، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن اقتصاد دول شرق آسيا وعلى رأسها كوريا والصين، يقوم على البحث العلمى.

 

وأشار عبد العزيز، إلى أن الدراسات الاقتصادية أثبتت أن الدول التى تمتلك نظم حماية لبراءات الاختراع والابتكارات قوية هى التى تحقق نمو اقتصادى كبير، معلنا تقديم ٤ جوائز نهاية اليوم الثانى للمعرض.

جدير بالذكر أن المعرض الثالث للابتكار يعتبر جزء من أسبوع ريادة الأعمال العالمى السنوى، ويعتمد على التركيز على إظهار الابداع والابتكار كوسيلة لدعم الدولة و المنافسة مع الدول الأخرى و مكافحة الفقر وعدم المساواة .

 

ويهدف ثقافة المعارض العلمية التى تسهم فى تيسير المفهوم العلمى للابتكار، فضلا عن توثيق الصلة وبناء جسور قوية من التعاون بالمحيط العربى والدولى فى مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة.

ويشارك فى المعرض عدد من مشاريع جامعه الطفل، فضلا عن مشاريع التخرج بعدد من الجامعات الحكومية والخاصة، بجانب عدد من المبادرات ومشروعات أكاديمية البحث العلمى.

يذكر أن معرض القاهرة الدولى الأول للابتكار كان قد عقد فى نوفمبر 2014 بالحرم اليونانى بالجامعة الأمريكية، وأقيم المعرض الثانى فى نوفمبر 2015 بقصر البارون، وتماشيًا مع خطة الدولة 2030 سيتم الإعلان عن مؤشر عاصمة الابتكار لهذا العام .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة