سى إن إن: فريق ترامب الانتقالى لم يتواصل مع الخارجية أو البنتاجون

الخميس، 17 نوفمبر 2016 11:06 ص
سى إن إن: فريق ترامب الانتقالى لم يتواصل مع الخارجية أو البنتاجون دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى المنتخب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن قرار الرئيس المنتخب دونالد ترامب أن يقود نائبه مايك بنس فريق انتقال السلطة بدلا من كريس كريستى، حاكم ولاية نيوجيرسى إلى جانب المعارك الداخلية المستمرة فى " تاور ترامب"، تسبب تأجيل فى الاتصال ببعض الوكالات والوزارات المهمة مثل الدفاع والخارجية.
 
وعلى الرغم من مرور أسبوع على انتهاء الانتخابات، إلا أن فريق ترامب الانتقالى لم يتصل حتى الآن بالبنتاجون أو الخارجية ووكالات فيدرالية أخرى. كما أن التحرك لاستبعاد بعض المستشارين والموظفين قد أدى إلى مزيد من التأخير.
وذكّرت الشبكة الأمريكية أن الرئيس باراك أوباما كان قد أعلن أسمائه المختارة لعملية انتقال السلطة فى غضون أيام من إعلان فوزه.
 
وذهبت "سى إن إن" إلى القول بأن كريس كريستى كان قد وقع على الوثيقة الرسمية، (مذكرة تفاهم) مع إدارة أوباما لإدارة الانتقال، مما يعنى أنه أصبح مطلوبا الآن نسخة جديدة عليها توقيع مايك بنس بعدما تولى هو قيادة فريق انتقال السلطة، لكن أوباما لن يعود من جولته الأوروبية الأخيرة له فى الحكم قبل يوم الاثنين المقبل. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن هذه الورقة لم تصل حتى مساء الثلاثاء الماضى.
 
ومن المتوقع أن يعلن فريق ترامب أسماء الفرق الأولى لوزارة الخارجية ووكالات الأمن القومى اليوم الخميس، وفقا لتصريحات المتحدث باسم الحزب الجمهورى، أما فرق الاقتصاد والسياسة الداخلية فسيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.
 
وحتى مساء أمس الأبعاء، كان البيت الأبيض لا يزال فى انتظار أسماء الفريق الانتقالى الذين سيشكلون ما يعرف باسم "فرق الهبوط". وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه بمجرد تلقيهم الاسماء والمواد المرتبطة بها، سيصبح هؤلاء الأفراد قادرين على تلقى إحاطات تم إعداده ويبدأ فى التواصل مع نظرائهم فى إدارة أوباما مع استمرار العمل لتسهيل الانتقال للإدارة المقبلة.
 
 وإلى جانب هذه الأسماء، سيحتاج فريق الانتقال أن يشهد بأن هؤلاء الأفراد ليس لديهم صراعات أو مصالح، وشهادات من أعضاء الفريق بأنهم يستوفون معايير انتقال السلطة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة