وزير الرى يعقد اجتماعا للمجلس الاستشارى للسد العالى وخزان أسوان

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 10:08 ص
وزير الرى يعقد اجتماعا للمجلس الاستشارى للسد العالى وخزان أسوان الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأس الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى اجتماع المجلس الاستشارى للسد العالى وخزان أسوان، والذى يضم عددا من قيادات الوزارة، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الوزارات والجهات المعنية والمراكز البحثية والجامعات.

وقال بيان الوزارة اليوم أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات، ومنها أهمية تطوير منظومة الرصد والمراقبة الخاصة بالسد العالى وخزان أسوان فى ضوء التطورات التي طرأت على تقنيات رصد ومراقبة السدود فى العالم. وتم تكليف معهد بحوث الإنشاءات بالمركز القومي لبحوث المياه باعداد الشروط المرجعية للدراسة الخاصة بتطوير هذه المنظومة.

وأكد الاجتماع على أهمية التدريب المستمر للعاملين بالسد العالى وخزان أسوان على منظومة الرصد والمراقبة الحديثة، وعلى استخدام الدليل التشغيلى لمنظومة السد بشكل عام. كما تم التأكيد على أهمية التوثيق الإلكترونى لكافة اللوحات الإنشائية والميكانيكية والكهربائية الخاصة بالسد العالى.

كما ناقش الاجتماع إجراء دراسة لتطوير مصنع مواد الحقن الملحق بالسد العالى منذ إنشائه، وذلك من خلال الهيئة العربية للتصنيع. وتعمل هذه الدراسة على تقييم حالة المصنع الحالية ووضع خطة لإعادة تأهيله وتطويره مع تقييم منظومة الحقن بشكل عام والعمل على تطويرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة