بالاتفاق مع القوى العاملة

"القومى للمرأة" بالشرقية يوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:02 م
"القومى للمرأة" بالشرقية يوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، بإشراف المهندسة سامية عسل، مقررة فرع المجلس، توفير فرص عمل للشباب والفتيات، وإتاحة الفرص لإنشاء مشروعات صغيرة وفتح أبواب التدريب على الحرف المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من قومى المرأة لمديرية القوى العاملة بالشرقية، للاتفاق على توفير فرص عمل مناسبة.

وقال خالد المصرى، وكيل وزارة القوى العاملة، إن الملتقى سيوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة تتناسب مع ظروفهم، والمشاركة فى ملتقى التوظيف الذى تتبناه مديرية القوى العاملة، ويقام بمدينة العاشر من رمضان.

 

وأضافت المهندسة سامية عسل، مقررة فرع المجلس بالشرقية، أنه تم الاتفاق مع المديرية على إلحاق الفتيات والسيدات بمراكز التدريب والتى ستقوم المديرية بفتحها بجميع قرى ومراكز المحافظة لتدريب الفتيات والسيدات على بعض الأعمال منها التبريد والتكييف والتفصيل والحياكة والالكترونيات وتشغيل الماكينات ، وذلك ببدل يومى يصرف للمتدربات والتأمين عليهن ضد الإصابة خلال فترات التدريب ، وتمنح المتدربة شهادة معتمدة بعد الانتهاء ن الفترة المخصصة.

 

وأوضحت مقررة فرع المجلس، أن الهدف من التدريب هو إكساب المهارات اللازمة وتأهيل المتدربة على العمل والإنتاج وإكسابها الخبرات والمهارات المطلوبة ، وان المجلس سيساهم فى إلحاقهن بفرص عمل وفتح مشروعات متناهية الصغر، تساعد على الالتحاق بفرص عمل وتمنح المتدربة شهادة معتمدة تقوم المديرية بالتنسيق مع المجلس بمعاونة المتدربة على فتح مشروعات او الالتحاق بالعمل متناهية الصغر.

 

وأشارت إلى أن قومى المرأة بالشرقية، اتفق مع جمعية الشباب للسكان والتنمية بمحافظة الشرقية فى إطار المبادرة القومية للتوظيف على توفير فرص عمل للشباب من الجنسين برواتب تبدأ من 1200 جنيها بالمناطق الصناعية ، وذلك على أن يستمر جهود المجلس فى حل أزمة البطالة بالمحافظة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة