القوات الحكومية اليمنية تحرر مناطق فى شرقى تعز ومقتل 9 من الحوثيين

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 08:37 ص
القوات الحكومية اليمنية تحرر مناطق فى شرقى تعز ومقتل 9 من الحوثيين جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اللواء خالد فاضل قائد محور تعز (جنوبى غربى اليمن) بأن قوات الجيش والمقاومة المؤيدة له تمكنتا من تحرير عدد من المواقع التى كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح شرق مدينة تعز.

وقال، فى تصريح له اليوم الثلاثاء، أن القوات الحكومية دخلت مبنى الأمين العام للمجلس المحلى محمد الحاج وعددا من المبانى المجاورة له فى منطقة ثعبات شرق المدينة كانت عناصر المليشيات تتخذها مقرا لها بعد هجوم على مواقع تمركزهم فى المنطقة.

وأوضح قائد محور تعز أن هذه المبانى التى تطل على عدة أحياء شرق المدينة وكانت تستخدمها المليشيات كنقاط عسكرية لها ووضعت مدافع على أسطحها لقصف الاحياء السكنية وقناصة لقتل المدنيين .

وأشار إلى أن القوات أجبرت المليشيات على الفرار مخلفين العديد من القتلى والجرحى.

ومن ناحية أخرى ذكر المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية أن القوات الحكومية طردت عناصر المليشيات من مواقع كانت تسيطر عليها فى أحياء ثعبات وحسنات شرق تعز وتتقدم الآن فى منطقة المداور بحى ثعبات .

وذكرت مصادر فى المقاومة أن الاشتباكات التى وقعت طوال أمس بين الجانبين أسفرت عن مقتل 9 وإصابة العشرات من عناصر المليشيات فى حين قتل جندى وأصيب 5 من القوات الحكومية بالإضافة إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين فى قصف المليشيات الحوثية للأحياء السكنية.

وفى سياق متصل بالعمليات العسكرية، أوضح المركز الإعلامى للمقاومة اليمنية فى محافظة البيضاء أن 6 من مليشيات الحوثيين قلتوا فى هجوم قامت به عناصر من المقاومة الشعبية فى نقطة أمنية تابعة للمليشيات فى مديرية ذى ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن .

وأوضح المركز أن من بين القتلى القيادى الحوثى أبو زيد الغربانى الذى أصدر أوامره لعناصر المليشيات بقتل مشايخ آل عمر بعد أن كان قد أصيب فى هجوم للمقاومة، وأشار فى صفحته على الفيسبوك إلى أن المليشيات قصفت بالمدفعية مناطق وقرى فى مديرية الزاهر .

كانت مليشيات الحوثيين التى تسيطر على معظم مناطق محافظة البيضاء قد اعتقلت 4 مشايخ من قبيلة آل عمر من منازلهم بمديرية ذى ناعم التى تعد مركز المقاومة ضد الحوثيين وبعد 3 أيام عثر مواطنون على جثثهم بإحدى مناطق مديرية الملاجم بالمحافظة وتعهد أبناء القبيلة بالانتقام .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة