مؤسسة كلينتون الخيرية تلقت نصف مليون فرنك من سويسرا خلال توليها الخارجية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 12:53 م
مؤسسة كلينتون الخيرية تلقت نصف مليون فرنك من سويسرا خلال توليها الخارجية هيلارى كلينتون
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "شفيتز أم سونتاج" السويسرية التى تصدر بالقطاع السويسرى الناطق بالألمانية أن قسم التنمية والتعاون التابع للخارجية السويسرية والمسئول عن التعاون الدولى قد تبرع بمبلغ يقارب النصف مليون فرنك سويسرى إلى مؤسسة كلينتون الخيرية وذلك خلال فترة تولى هيلارى كلينتون منصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيلارى كلينتون التى خسرت انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام المرشح الجمهورى دونالد ترامب كانت فى ذلك الوقت شريكا تفاوضيا هاما لبرن فى نزاع ضريبى بين الولايات المتحدة وسويسرا .

ووفقا للصحيفة، أكدت الخارجية السويسرية أن التبرع كان دعما لمبادرة مؤسسة كلينتون للصحة للحد من وفيات الأمهات والأطفال فى ليبيريا للفترة من 2011 إلى 2013 .لافتة إلى أن المستشارة الاتحادية السويسرية ميشلين كالمى رى كانت أفادت فى صيف 2011 أن هذا التبرع قد يساعد على سبيل المثال فى حال واجهت البنوك السويسرية ضغوطا كبيرة فى الولايات المتحدة .

جدير بالذكر أن كلينتون كانت قد تعرضت لانتقادات شديدة من قبل الجمهوريين خلال حملتها الرئاسية على خلفية تضارب المصالح عندما قادت الدبلوماسية الامريكية واستغلال ذلك لصالح صندوق أو مؤسسة كلينتون وتلقيها تبرعات اجنبية وهو أيضا ما اعتبره دونالد ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب نوعا من الفساد .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة