بالصور.. قبل كوستا.. 11 لاعباً "HardMan"داخل ملاعب أوروبا

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 10:39 م
بالصور.. قبل كوستا.. 11 لاعباً "HardMan"داخل ملاعب أوروبا كوستا خلال مهاجمته لحكم المباراة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دييجو كوستا مهاجم تشيلسى الإنجليزى هداف البريميرليج فى الموسم الحالى 2016/2017 برصيد 9 أهداف ، يقدم موسم استثنائى مع مدربه أنطونيو كونتى المدير الفنى للبلوز على عكس المستوى المخيب للامال العام الماضى، الذى سقط فيه فريقه بالمركز العاشر برصيد 50 نقطة على الرغم من أنه حامل لقب 2015 .

بعيداً عن هذا يحمل مواصفات سلبية داخل الملعب منها الالتحام القوى والعنف مع زملائه وتعمد إيذائهم بطريقة وحشية ويتطور الأمر للتطاول على حكام المباريات لدرجة وصفه بـ "مشاغب" البريميرليج وقبل الدولى الأسبانى هناك 11 لاعبين على مر العصور أخذوا نفس المواصفات هم ...

1
رون هاريس

قائد تشيلسى السابق وأحد أبرز مدافعيه على مر التاريخ مثله خلال الفترة من 1961 حتى 1980 ، كان يعشق التحدى أسلوبه فى اللعب والتدخلات يتميز بالوحشية حيث الصدام والقتال داخل الملعب وفى نهائى كأس الإتحاد الإنجليزى 1970 كان له تصادم قوى مع إدى رمادى أحد أبرز صناع اللعب فى ليدز يونايتد .

2
دايف مكاى

أسطورة فريق توتنهام الإنجليزى كان يملك مهارات دفاعية غير عادية كان يتميز بقوة وعزم شديد حيث كان يعمل "نجاراً" فى الصغر يدخل الرهبة فى نفوس اللاعبين وخلال أحد المواجهات مع ليدز يونايتد أمسك بـ "قميص" بريمنر وقال له "لا أحد يستطيع أن يلمس ماكاى .. ولا حتى أنت يا بريمنر" .

3
بيلى بريمنر

أفضل لاعب فى ليدز يونايتد على مر العصور تم تدشين تمثال له فى "إيلاند" كان القلب النابض لفريقه يتميز بطول القامة كان الضغط الوحشى عنوانه فى وسط الملعب وصاحب إشتباكات مزعومة مع برايان كلوف نجم ميدلسبره .

4
تيرى بوتشر

كان ملقب بـ "الجزار" كان يجيد اللعب فى مركز الظهير والمدافع "القشاش" قاد رينجرز الأسكتلندى إلى 3 ألقاب فى الدورى المشاكسة والقوة أبرز ما يميزه فقد أحد ساقيه عام 1987 ، وخلال خوض مباراة دولية مع منتخب إنجلترا أمام السويد بتصفيات كأس العالم عام 1989 إحتكاكه بالرأس أغرق قميصه فى الدماء.

5
فينى جونز

أحد نجوم فريق ويمبلدون خلال الفترة من 1986 حتى 1988 وخاض رحلة فى ليدز وشيفيلد وتشيلسى كان يلاحق اللاعبين لإيذائهم داخل الملعب طول ساقيه كان يساعده فى التدخل بدون كرة مع لاعبى المنافس على الساق أو الركبة أسلوبه فى اللعب كان يتميز بـ "الضرب المتعمد" .

6
جينارو جاتوزو

واحد من أعنف لاعبى خط الوسط فى العالم ، نجم ميلان الإيطالى المُخيف يُظهر أعصاب جنونية أثناء المباريات أبرز مواقفه حينما صفع زلاتان إبراهيموفيتش حينما كان لاعباً فى أياكس أمستردام الهولندى وهاجم جو جوردان مدرب توتنهام فى أحد المباريات بدورى أبطال أوروبا وضربه على وجهه ، وكان له سلسلة من الشغب مع عدد من اللاعبين طوال مسيرته .

7
جرايم سونيس

واحد من أفضل لاعبى ليفربول على مر تاريخه كان الأكثر شهرة باعتباره كابتن الريدز 1980 لعب لعدد من الأندية الأخرى توتنهام، رينجرز، ميدلسبره، سامبدوريا كان يملك كل الإمكانيات فى لاعب خط الوسط وكان واحدًا من الموهوبين وسط جيله كان متهورًا ويشتبك كثيرًا بسبب الاحتكاكات المشتركة مع لاعبى المنافس.

8
روى ماكدونو

لاعب تشيلسى السابق خاض مشوار طويلاً مع عدة أندية ساوثيند، أكستر، كولشستر، كامبريدج، كان متهوراً بشكل كبير مع اللاعبين داخل الملعب، حصل على البطاقة الحمراء 21 مرة فى تاريخه منها 13 بالدورى المحلى الإنجليزى.

9
أندونى جويكيوتكسيا

لاعب منتخب إسبانيا السابق يحمل اسماً صعباً كان ملقباً بـ"جزار بلباو" نظراً لأدائه العنيف واعتدائه على زملائه بشكل صارخ خلال مسيرته فى أتليتيكو مدريد وأتلتيك بلباو أصاب عددًا من اللاعبين بإصابات خطيرة واصطدم بدييجو مارادونا وبيرند شوستر وتسبب فى غياب الأول لمدة 3 أشهر وأصاب اللاعب فى الركبة.

10
دنكان فيرجسون

حكمت عليه محكمة اسكتلندية عام 1995 بالسجن 3 أشهر بسبب اعتدائه على لاعب فريق رايت روفرز جون ماكتاي بعد نطحه بالرأس فى غفله من الحكم الا أن كاميرات الفيديو الموجودة بالملعب استطاعت تسجيل الحادث وهي التى اعتمد عليها ماكتاي فى شكواه.

11
روى كين

لقب بـ "الحيوان" على أرض الملعب هذا هو إسم الشهرة الذى إكتسبه الذي "روى كين" فكان دائم العداوة والعنف مع زملائه فى الأندية المنافسة خلال المباريات ومنطقياً كان يرى ركل أو ضرب اللاعبين داخل الملعب وكان أبرز مواقفه مع "باتريك فييرا" لاعب خط وسط أرسنال . 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة