أخبار الرياضة المصرية اليوم الاثنين 14 / 11 / 2016

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 10:40 م
أخبار الرياضة المصرية اليوم الاثنين 14 / 11 / 2016 مصر وغانا
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الرياضة المصرية اليوم الإثنين الموافق 14 / 11 / 2016 العديد من الأخبار الهامة والتى يأتي على رأسها التأكيد إنه فى حالة حسم المنتخب الوطنى التأهل إلى مونديال روسيا سيحصل كوبر على مكافأة من اتحاد الكرة، وفقا لعقده قدرها 500 ألف دولار ما يعادل 8 ملايين جنيه مصرى وفقا لسعر الدولار حاليا وفيما يلى نرصد أهم الأخبار التى نشرت على مدار اليوم.

نصف مليون دولار مكافأة كوبر فى حالة التأهل بالفراعنة للمونديال

قطع المنتخب الوطنى شوطا كبيرا نحو تحقيق حلم التأهل إلى المونديال الغائب عنه منذ 26 عاما، بعدما حقق فوزا غاليا على نظيره الغانى، بهدفين دون مقابل، أمس باستاد "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 المقرر إقامتها فى روسيا، ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط وبفارق نقطتين عن أوغندا الوصيف.

وفى حالة حسم المنتخب الوطنى التأهل مع الفراعنة إلى المونديال، سيحصل كوبر على مكافأة من اتحاد الكرة وفقا لعقده قدرها 500 ألف دولار ما يعادل 8 ملايين جنيه مصرى وفقا لسعر الدولار حاليا.

كان كوبر حصل على 150 ألف دولار مؤخرا بعد تأهل الفراعنة رسميا لأمم أفريقيا بالجابون 2017.

المنتخب يفاضل بين أسوان والإمارات لإقامة معسكر الإعداد لأمم أفريقيا
 
كشف إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر، أنه يتم المفاضلة بين أسوان أو الإمارات أو القاهرة لإقامة معسكر المنتخب للإعداد لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، المقرر لها الفترة من 14 يناير إلى 4 فبراير.

تابع لهيطة، الودية ستحدد المكان النهائى لمعسكر الإعداد للفراعنة ففى حالة موافقة أى من المنتخبات على مواجهتنا فى مصر فسنقيم المعسكر داخليًا والأقرب أسوان، أما فى حالة الوصول للعب ودية بالإمارات فسيتم إقامته هناك وهو ما سيتحدد فى الأيام الثلاث المقبلة.

برزينتشن تعلن "فسخ التعاقد" مع أحمد شوبير ومنع التعامل معه مستقبلا

أصدرت شركة برزنتيشن الراعى الرسمى لاتحاد الكرة، بيانا رسميا أعلنت فيه فسخ التعاقد مع أحمد شوبير الذى يقدم الاستوديو التحليلى لمباريات الدورى على قنوات النيل للرياضة، وإنهاء العمل معه مستقبلاً.

تضمن البيان الذى أصدرته شركة برزنتيشن تأكيدها أنها لم ترد على الحملات ضدها لإنشغالها بتنظيم مباراة مصر وغانا، التى شهدت فوز الفراعنة بهدفين دون رد فى الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وأنها تبحث عن مصلحة المواطن فى الحصول على حقوق رياضية كبرى.

عمر جابر فى الزمالك قبل السفر لسويسرا

تواجد عمر جابر الظهير الأيمن لنادى الزمالك السابق وبازل السويسرى حاليا، فى مقر القلعة البيضاء للاطمئنان على زملائه بالفريق الأبيض.
 
ويستعد عمر جابر للسفر الى سويسرا بعد ساعات عقب المشاركة مع المنتخب الوطنى فى مباراة غانا أمس الأحد، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.
 
آخر كلام.. باسم مرسى يغيب عن الملاعب 10 أيام وحفل زفافه فى موعده
 
أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك، أنه تحدث مع باسم مرسى مهاجم الفريق ليطمئن على الإصابة التى لحقت به مع المنتخب الوطنى أمام غانا، موضحاً أن اللاعب بخير وسيغيب لمدة تصل إلى 10أيام فقط ولا صحة لما قاله أحد المقربين من اللاعب بأنه سيغيب 6 أسابيع.

قال تيجانا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن باسم مرسى ليست لدية أي نية لتأجيل حفل زفافه المقرر له يوم الجمعة القادم، موضحاً أن إصابته وفقاً للأشعة التى أجراها كدمة بين الفقرتين الرابعة والخامسة فى الظهر وسيتعافى منها ويكون جاهز للمشاركة مع الفريق بعد 10 أيام.

رئيس أسوان ينهى أزمة النحاس مع اللاعبين

نجح الدكتور حسن عبد القادر رئيس نادى أسوان فى احتواء الأزمة، التى نشبت مؤخرًا بين عماد النحاس المدير الفنى للفريق وبين بعض اللاعبين، والتى كان لها تأثير سلبى على مسيرة الفريق الصعيدى ببطولة الدورى الممتاز، حيث يحتل أسوان حاليًا المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط.
 
وعلم "اليوم السابع" أن النحاس دخل فى خلاف شديد مع بعض لاعبى الفريق خلال الفترة الماضية وازداد الخلاف تدريجيًا بشكل أنعكس سلبيًا على أداء الفريق، حيث خسر فى الجولة الماضية من النصر للتعدين قبل أن ينجح رئيس النادى خلال توقف الدورى فى احتواء الموقف و"لم شمل" الجميع داخل الفريق.
 
وطالب رئيس النادى من النحاس واللاعبين، إنهاء الخلافات والتفكير فى "مصلحة" الفريق من أجل استعادة الانتصارات والحفاظ على فرص بقاء الفريق بالدورى الممتاز.
 
ويلتقى أسوان مع الشرقية بعد غد ألأربعاء باستاد بنها فى الجولة التاسعة لبطولة الدورى العام، وهى المباراة التى يتطلع فيها الفريق الأسوانى من أجل خطف النقاط الثلاثة.

2 مليون و400 ألف جنيه إيراد بيع تذاكر مباراة مصر وغانا

 بلغت إيرادات مباراة مصر وغانا، التى أقيمت أمس باستاد برج العرب مبلغ 2 مليون و400 ألف جنيه من بيع التذاكر.

فاز منتخب مصر على غانا بهدفين دون رد، فى الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا أحرزهما محمد صلاح وعبدالله السعيد.

تم بيع عدد 40 ألف تذكرة بمبلغ 50 جنيها و400 تذكرة بمبلغ 400 جنيه و1000 تذكرة بمبلغ 250 جنيها لتصل قيمة إيرادات المباراة ما يقارب من 2 مليون و400 ألف جنيه لخزينة الجبلاية يحقق رقما قياسيا فى إيراد المباراة منذ سنوات كثيرة.

طائرة خاصة لنقل الفراعنة إلى أوغندا قبل الجولة الثالثة بتصفيات المونديال

وافق خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على طلب اتحاد الكرة وجهاز المنتخب، بالتعاقد على طائرة خاصة لنقل المنتخب الوطنى إلى أوغندا لخوض مباراة الجولة الثالثة بتصفيات المونديال والمقرر لها يوم 28 أغسطس 2017.

جاء طلب جهاز المنتخب نظرا لضيق الوقت بين مباراتى الجولتين الثالثة والرابعة أمام أوغندا، حيث تقام الجولة الثالثة فى أوغندا يوم 28 أغسطس على أن تقام الجولة الرابعة يوم 2 سبتمبر 2017، لذا يرغب الجهاز الفنى فى الحفاظ على اللاعبين من الإجهاد من خلال السفر بطائرة خاصة.

يذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن أوغندا الوصيف برصيد 4 نقاط. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة