تعرف أين كان نجوم الفراعنة الحاليون وقت موقعة كوماسى

الأحد، 13 نوفمبر 2016 02:10 م
تعرف أين كان نجوم الفراعنة الحاليون وقت موقعة كوماسى محمد صلاح لاعب روما الإيطالي
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات وتنطلق مباراة مصر وغانا فى الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، والمقرر لها السادسة من مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب فى الإسكندرية.

 

يترقب المصريون نتيجة المباراة خاصة بعد تراجع الفراعنة للمركز الثانى فى المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن أوغندا، التى فازت على الكونغو أمس بهدف نظيف لترفع رصيدها إلى 4 نقاط، فيما جاء منتخب البلاك ستارز فى المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة وأخيرًا منتخب الكونغو فى مؤخرة الجدول بدون رصيد.

 

المباراة تُمثل الكثير من التحديدات لأحفاد الفراعنة، لاسيما وأنها تعد ثأرا من الهزيمة التاريخية للمنتخب الوطنى أمام غانا بستة أهداف مقابل هدف فى موقعة "كوماسى" الشهيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، البرازيل 2014، فضلًا عن أن الفوز فى المباراة أو التعادل على أقل تقدير سيعطى منتخب مصر الأفضلية فى المجموعة ويقرب حلم المصريين فى العودة للمونديال بعد غياب 26 عاما.

 

ثلاثة أعوام مرت على الهزيمة التاريخية للفراعنة فى كوماسى تغير معها كل شىء وتبدلت أحوال المنتخبين بعد قيام الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب بمواصلة عملية إحلال وتجديد لأكثر من 80% من القوام الرئيسى للفراعنة.

 

"

اليوم السابع" يرصد أين كان نجوم الفراعنة الحاليون وقت موقعة كوماسى؟

عصام الحضرى

فى موسم 2013، انضم عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب لصفوف نادى وادى دجلة بعقد يمتد لعام واحد وهو موسم 2013-2014 فى فترة الانتقالات الشتوية ثم أنهى مشواره مع دجلة فى يوليو 2014، بعد خروجهم فى الدور قبل النهائى أمام الزمالك بركلات الترجيح فى بطولة كأس مصر 2014، قبل أن يعود لصفوف النادى الدجلاوى مجددًا بداية من موسم 2015-2016 وحتى الآن.

 

الحضرى قدم أداءً جيدًا هذا الموسم رغم أخطاءه الأخيرة، ويعد أبرز المرشحين لخوض لقاء الليلة اساسيًا لحراسة عرين الفراعنة.

 

 أحمد الشناوى

أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك والمنتخب الوطنى كان موسم 2013-2014 عائدًا إلى ناديه المصرى البورسعيدى بعد انتهاء إعارته فى الزمالك، والتى استمرت لمدة موسم واحد فى فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012، قبل أن يعود إلى نادى الزمالك خلال الانتقالات الصيفية 2014 لمدة 5 مواسم بعقد شراء نهائى.

 

الشناوى شارك فى موقعة كوماسى، لمدة 40 دقيقة، وتلقت شباكه هدفين من نصف دستة الأهداف التى منى بها مرمى الفراعنة فى هذه المباراة.

 

شريف إكرامى

شريف إكرامى، حارس مرمى الأهلى والمنتخب الوطنى كان أحد المتذوقين خسارة موقعة كوماسى حيث إنه شارك اساسيًا فى هذه المباراة، وتلقت شباكه 4 أهداف قبل أن يخرج منتصف الشوط الثانى وينزل بدلًا منه أحمد الشناوى.

 

أحمد فتحى

أحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى والمنتخب الوطنى كان موسم 2013 معارا لنادى هال سيتى الإنجليزى، فتحى شارك أيضا أساسيًا فى مباراة غانا ومصر التى اقيمت فى كوماسى.

 

محمد عبدالشافى

محمد عبدالشافى ظهير أيسر الأهلى السعودى والمنتخب الوطنى، كان وقتها أحد نجوم الزمالك، إلا أنه لم يشارك فى موقعة "كوماسى".

 

أحمد حجازى

أحمد حجازى مدافع الأهلى والمنتخب الوطنى، كان محترفا فى فيورنتينا الإيطالى حتى موسم 2015 قبل أن يتم إعارته لفترة قليلة إلى بيروجيا، ومنها إلى الأهلى المصرى الذى يلعب له حتى الآن.

 

على جبر

على جبر مدافع الزمالك والمنتخب الوطنى كان وقت هذه المباراة مدافعا لنادى الاتحاد السكندرى، قبل أن ينتقل لصفوف الأبيض موسم 2014.

 

أحمد دويدار

أحمد دويدار مدافع الزمالك والمنتخب الوطنى كان حينها مدافعا باتحاد الشرطة، بعد عودة من إعارة قصيرة استمرت لمدة 6 أشهر بنادى كاظمة الكويتى.

 

طارق حامد

طارق حامد لاعب وسط الزمالك والمنتخب الوطنى كان وقت موقعة كوماسى، لاعبا لنادى سموحة السكندرى قبل انتقاله للأبيض موسم 2014.

 

محمد الننى

محمد الننى نجم أرسنال الإنجليزى والمنتخب الوطنى، كان لاعبا أساسيًا فى موقعة كوماسى، وكان حينها محترفًا فى صفوف بازل السويسرى، قبل أن ينتقل منه مطلع 2016 إلى صفوف ارسنال.

 

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد صانع العاب الأهلى والمنتخب الوطنى، كان حينها لاعبًا ضمن صفوف الأحمر إلا أنه لم يشارك فى هذه المباراة.

 

وليد سليمان

وليد سليمان نجم الأهلى والمنتخب الوطنى، والذى عاد لصفوف الفراعنة مجددًا، كان وقتها لاعبا أساسيًا فى المباراة، وكان أحد نجوم القلعة الحمراء.

 

محمود تريزيجيه

محمود تريزيجيه المحترف ضمن صفوف أندرلخت البلجيكى، وصاحب الـ22 عاما، كان وقتها ناشئ صاعد فى صفوف الفريق الأول للأهلى.

 

باسم مرسى

باسم مرسى مهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى، كان وقتها منتقل حديثًا لصفوف فريق الإنتاج الحربى، قادمًا من بتروجت، قبل أن ينتقل للزمالك موسم 2014.

باسم مرسى انضم للمنتخب الوطنى لأول مرة فى مباراة ودية أمام جامايكا، والتى أقيمت بلندن يوم 4 يونيو 2014.

 

محمد صلاح

محمد صلاح المحترف ضمن صفوف روما الإيطالى، كان أحد اللاعبين الأساسيين فى موقعة كوماسى مع المنتخب الوطنى، وكان حينها لاعبا لبازل السويسرى، قبل أن ينتقل موسم 2014 إلى تشيلسى الإنجليزى، ومنه إلى فيورنتينا الإيطالى على سبيل الإعارة ثم روما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة