تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا بعد احتجاجات على فوز "ترامب"

الأحد، 13 نوفمبر 2016 12:12 ص
تركيا تحذر مواطنيها من السفر لأمريكا بعد احتجاجات على فوز "ترامب" الاحتجاجات فى أمريكا ضد فوز ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت تركيا مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة أمس السبت، بسبب ما وصفتها وزارة الخارجية باحتجاجات تزداد عنفا ضد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب.

 

وقالت الوزارة فى بيان: "فى ظل المخاطر الناجمة عن الأحداث والتوتر الاجتماعى ينبغى على مواطنينا الذين يقيمون فى الولايات المتحدة أو الذين يخططون للسفر إلى هناك توخى الحذر."

 

ويعتزم متظاهرون تنظيم مسيرات مجددا السبت، فى مدن أمريكية بأنحاء مختلفة من البلاد للاحتجاج على ترامب الذى يقولون إن انتخابه يشكل خطرا على الحقوق المدنية وحقوق الإنسان وذلك بعد يوم من إطلاق نار على محتج فى مدينة بورتلاند بولاية أوريجون.

 

كانت الخارجية الأمريكية أمرت فى الشهر الماضى عائلات موظفيها فى القنصلية الأمريكية باسطنبول بمغادرة البلاد وأرجعت الإجراء لوجود تهديدات ضد المواطنين الأمريكيين.

 

وتشهد العلاقات بين البلدين الحليفين بحلف شمال الأطلسى توترا متزايدا فى ظل مطالبة أنقرة لواشنطن مرارا بتسليم رجل الدين التركى المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله كولن الذى تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة فى يوليو.

 

وقال رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم يوم الأربعاء إنه يأمل فى تحسن العلاقات الثنائية بعد فوز ترامب ودعا مجددا إلى تسليم كولن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة