السجل الأسود لمدرب غانا "جرانت".. بشرة خير للفراعنة قبل مواجهة اليوم

الأحد، 13 نوفمبر 2016 01:00 ص
السجل الأسود لمدرب غانا "جرانت".. بشرة خير للفراعنة قبل مواجهة اليوم أفرام جرانت مدرب غانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد أفرام جرانت، المدير الفنى للمنتخب الغاني، من الأسماء المعروفة فى عالم التدريب، لاسيما أنه سبق وأن تولى القيادة الفنية ثلاثة أندية فى أقوى دوريات العالم، وهى مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

المدرب الذى يعيش أيامًا صعبة مع المنتخب الغاني قبل مواجهة مصر فى السادسة مساء الأحد، بملعب "برج العرب"، بسبب تراجع الأداء والنتائج فى الأشهر الماضية، والتي كان أخرها سقوط منتخب "البلاك ستارز" فى فخ التعادل السلبي أمام أوغندا، ضمت منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا  لا يتمتع بسجل تدريبى مميز، وهو ما نستعرضه خلال السطور القادمة بالأرقام والاحصائيات:

تشيلسى الإنجليزي

تولى جرانت تدريب تشيلسي في سبتمبر 2007، ولمدة ثمانية أشهر خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أن تتم إقالته من منصبه قبل نهاية عقده بثلاث سنوات، بعدما خرج تشيلسي منذ ذلك الموسم خالي الوفاض، حيث فاز مانشستر يونايتد بالدوري ودوري الأبطال، كما خسر البلوز نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان"، على يد توتنهام، بينما ودع كأس الاتحاد من دور الثمانية أمام بارنسلي.

proxy
 

قاد جرانت، فريق تشيلسى، فى 54 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية، فاز فى 36 لقاء، وتعادل فى 12، بينما تذوق مرارة الهزيمة في 6 مباريات فقط، وعلى الرغم من نجاحه فى قيادة تشيلسي للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا وكأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، واحتلال المركز الثاني بمسابقة الدورى خلف مانشستر يونايتد بفارق نقطتين، إلا أن إدارة النادي اللندني قررت إقالته من منصبه، بعدما فشل "البلوز" فى حصد أي بطولة.

 

بورتسموث

تولى أفرام جرانت تدريب بورتسموث الإنجليزي، خلال الفترة من 26 نوفمبر 2009 وحتى 20 مايو 2010، قاد خلالها الفريق فى 33 مباراة بمختلف المسابقات المحلية، وهي الدورى الإنجليزى، وكأس الاتحاد الإنجليزى وكأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، تمكن خلالها من قيادة الفريق لتحقيق الفوز فى 10 مباريات وخسر فى 16 لقاء، بينما تعادل فى 7 مباريات.

1
 

وودع بورتسموث فى ذلك الوقت دوري الأضواء، بعد سلسلة من الأزمات المالية والديون والتي أعقبها قرار بخصم تسع نقاط من رصيده

 

وستهام يونايتد

تولى أفرام جرانت تدريب وستهام يونايتد الإنجليزى عام 2010، حتى 16 مايو 2011، قاد خلالها الفريق اللندني فى 47 مباراة، فاز فى 15 وتعادل فى 12، بينما خسر فى 20 مباراة، ليساهم فى سقوط الفريق إلى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

CxD9k9OUkAEVUcZ
 

وفى ذلك الوقت أبدى ديفيد سوليفان أحد ملاك نادى وستهام يونايتد ندمه على تعيين أفرام جرانت مديراً فنياً للفريق.

 

بارتيزان بلجراد

تولى أفرام جرانت، تدريب فريق بارتيزان بلجراد الصربي،  خلال الفترة من 13 يناير 2012 وحتى 18 مايو من العام ذاته، وقاد أفرام هذا الفريق فى 16 مباراة بمختلف المسابقات، فاز فى 11 لقاء وتعادل اثنين، وخسر فى ثلاث مباريات.

CxEIYfbUoAA06IF
 

وعلى الرغم أن الفريق أحرز لقب الدوري الصربي فى ذلك الوقت، إلا أن جماهير النادي لم تكن راضية عن الفريق ولم يكن يحظى جرانت بأي شعبية بينها، ليقدم استقالته من منصبه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة