بالصور.. طفل مصاب بشلل يبتكر كرسى متحرك بإشارات المخ و"ويندوز مصرى" للمعاقين والمكفوفين.. "ميكروسوفت" تعرض تبنى موهبته.. و"عبد الرحمن" يطالب السيسى بدعمه لإنشاء مصنع كراسى معاقين ضمن مبادرة صنع فى مصر

السبت، 12 نوفمبر 2016 09:19 م
بالصور.. طفل مصاب بشلل يبتكر كرسى متحرك بإشارات المخ و"ويندوز مصرى" للمعاقين والمكفوفين.. "ميكروسوفت" تعرض تبنى موهبته.. و"عبد الرحمن" يطالب السيسى بدعمه لإنشاء مصنع كراسى معاقين ضمن مبادرة صنع فى مصر المخترع الصغير عبد الرحمن محمد عمران
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تمنعه إعاقته فى يده اليمنى والقدمين وهو فى سن 18 سنة، أن يسبق علماء متخصصون فى تسجيل إنجاز شخصى له، بابتكار تصميم أحدث كرسى لمرضى الشلل الرباعى، يعمل عن طريق إشارات المخ، بتكلفة لم تجاوز 4 آلاف جنيه ليرفع بها شعار "صنع فى مصر".

 

"عبد الرحمن محمد عمران" 18 سنة، صاحب هذا الابتكار يتحدث عن نفسه ويقول: "لم تقف إعاقتى يوما ما فى تحقيق أحلامى وطموحاتى، وتحويل فكرتى إلى واقع ملموس، يفيد شريحة كبيرة من ذوى الإعاقة فى مصر، مما يساهم فى خدمة المجتمع والتقدم المحلى".

عبد الرحمن عمران داخل منزله بأسوان
عبد الرحمن عمران داخل منزله بأسوان

 

وأضاف "جينيتس الصغير" – كما يطلق عليه أصدقاءه – أنه نجح فى بادئ الأمر عندما كان بالصف الثالث الثانوى بمدرسة العقاد بمدينة أسوان، فى تصميم أول برنامج ويندوز مصرى  windows Egypt خاص بالمعاقين والمكفوفين، وأيضا ابتكار برنامج يستطيع من خلاله تحريك ماوس الحاسب الآلى بالعين أو الأنف، وتصميم برامج حاسب آلى بها ذكاء صناعى، وآخر صوتى خاصة بالمكفوفين، وتصميم العديد من البرامج الخاصة بالصم والبكم، والتى تحول لغة الإشارة إلى صوت، والأصوات إلى إشارة، والتى تختلف كلية عن أنظمة التشغيل الأخرى المتعارف عليها، مما دعا مسئولى شركة ميكروسوفت فى مصر إلى دعوته للقائه وتبنى موهبته، بالإضافة إلى دعوة وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى.

 

وأوضح أنه نجح مؤخرًا فى ابتكار أحدث كرسى خاص للمعاقين فى مصر والعالم، تحت مسمى eeg sensour ، ويعمل وفقاً لبرنامج ذكاء صناعى، حيث يتلقى الإشارات من المخ ليحولها إلى حركة عبر الكرسى لتوجيه الشخص المعاق إلى المكان الذى يريده.

المخترع الصغير أثناء تجربة تشغيل الويندوز الجديد
المخترع الصغير أثناء تجربة تشغيل الويندوز الجديد
 

وتابع "عبد الرحمن" حديثه، بأن ابتكاره يتم تشغيله واستخدامه للشخص المعاق، إما عن طريق حركه الرأس أو عن  طريق الضغط أو الصوت أو عن طريق إشارات المخ، واصفاً ابتكاره بأنه ابتكار مصرى خالص، ويتبع حالياً إجراءات تسجيله كبراءة اختراع بأكاديمية البحث العلمى.

 

وأكد المخترع الصغير، أنه نجح فى تصنيع الكرسى فى الهيئة العربية للتصنيع، وهو الأمر الذى لاقى قبولا واستحسانا من القائمين على الهيئة، باعتباره مشروع مصرى فريد سيحدث طفرة فى كراسى الإعاقة على مستوى العالم، مشيراً إلى أنه يمتلك أيضا دراسة فى مجال الأمن الإلكترونى ستحدث طفرة علمية أيضا فى حالة تحسين تطبيقها واستخدامها.

الكرسى المبتكر
الكرسى المبتكر
 

وقال عبد الرحمن "أتمنى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن يتبنى موهبتى بافتتاح مصنع كبير لإنتاج هذه النوعية للكراسى فى مصر، انطلاقا من مبادرة "صنع فى مصر"".

 

 

عبد الرحمن مع الكرسى المبتكر
عبد الرحمن مع الكرسى المبتكر

 

عبد الرحمن محمد عمران
عبد الرحمن محمد عمران








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة