الشبح نفسه يواجه ميسي.. أساطير غابوا عن المونديال

السبت، 12 نوفمبر 2016 10:29 ص
الشبح نفسه يواجه ميسي.. أساطير غابوا عن المونديال ميسي وكرويف ودى ستيفانو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه اسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي شبح الخروج المونديالى وعدم التأهل إلى منافسات كأس العالم 2018 ، خاصة بعد احتلال التانجو المركز السادس فى تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

ميسي ورفاقه تلقوا هزيمة ساحقة فجر الجمعة أمام البرازيل بنتيجة 3 / 0 بالجولة الـ11 من التصفيات، وأصبح الأرجنتين مطالب بالفوز خلال 4 مباريات مقبلة حتى يمكنه التأهل إلى العرس العالمى.

وتكمن الازمة فى الأداء السيئ الذى يقدمه اللاعبون خلال المباريات وليس مباراة البرازيل فقط، حيث يعتمد المنتخب بشكل كلى على سحر الأرجنتيني ميسي وحده، ولا نشاهد كل من هيجواين أو أجويرو أو دى ماريا أو النجوم المتألقون رفقتهم أنديتهم الأوروبية.

وفى السطور التالية نرصد الأساطير الذين غابوا عن نهائيات كأس العالم سواء بسبب خروج بلدانهم أو لأسباب أخرى ..

 

1- مارادونا

 

Maradona.

 

اُستبعد دييجو مارادونا من كأس العالم التى استضافتها بلاده 1978 عندما كان فى عمر 17 عاما، بسبب اعتقاد المدرب أنه لم يصل لمرحلة النضج الكافية لتمثيل التانجو، ولكنه لعب فى مونديال 1982 و1986 وقاد فى الأخيرة بلاده للفوز بها، و1990 و1994 ، ولكنه استبعد من الأخير رغم مشاركته بها بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات.

 

2- دي ستيفانو

 

Di Stéfano with the Spanish national team.

 

أسطورة ريال مدريد الإسبانى وأحد أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، لم يلعب أى مباراة فى كأس العالم، لم تشارك الأرجنتين فى كأس العالم 1950 بسب سوء العلاقات مع البرازيل، وفى 1954 لم تشارك حتى فى التصفيات بأوامر سياسية، أما فى 1958 وعند حصوله على الجنسية الإسبانية، فأخفقت اسبانيا فى التأهل إلى البطولة التى أقيمت بالسويد، ولما ذهب الماتادور إلى مونديال 1962 كان الأسطورة مصابا ولم يشارك.

 

3- يوهان كرويف

 

Johan Cruyff with Holland.

 

أسطورة الكرة الهولندية ونادى برشلونة السابق، لم يشارك إلا فى نهائيات كأس العالم 1974 التى أقيمت بألمانيا الغربية، وفى كأس العالم 1978 لم تشارك هولندا احتجاجا على انتهاكات حقوق الإنسان بالأرجنتين وقتها والديكتاتورية العسكرية التى كانت تحكم البلاد، بينما فشلت هولندا فى التأهل إلى مونديال 1982 بإسبانيا، قبل أن يعتزل الأسطورة دوليا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة