محافظ دمياط: تجهيز 10 مراكز لعلاج روماتيزم القلب وإحالة عاملين للتحقيق

الخميس، 10 نوفمبر 2016 06:29 م
محافظ دمياط: تجهيز 10 مراكز لعلاج روماتيزم القلب وإحالة عاملين للتحقيق الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، الدكتور علاء الغمراوى مدير المشروع القومى لعلاج روماتيزم القلب، حضر اللقاء الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط والنائبة أفيلين متى.
 
وبحث محافظ دمياط مع الدكتور الغمراوى أهمية الوقاية من هذا المرض اللعين ودخول محافظة دمياط ضمن المشروع القومى لعلاج مرض روماتيزم القلب وذلك فى إطار مبادرة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بحماية قلوب أطفال وشباب مصر من مرض روماتيزم القلب وهى المبادرة التى أعلنها وزير الصحة لجعل مصر خالية من هذا المرض خلال أربع سنوات من الآن وبالتحديد عام 2020.
 
وخلال اللقاء أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد استعداد المحافظة لإنشاء 10 مراكز لعلاج مرض روماتيزم القلب بجميع مراكز ومدن المحافظ وتزويد هذه المراكز بجهاز "الأيكو" وهو الجهاز الذى يقوم باكتشاف المرض حيث ناشد المحافظ رجال الأعمال والمجتمع المدنى بالمساهمة فى إنشاء هذه المراكز خدمة لأبناء المحافظة.
 
ومن ناحيته قال الدكتور علاء الغمراوى أستاذ أمراض روماتيزم القلب ومدير الحملة إن الهدف الرئيسى للحملة هو الوقاية من المرض عن طريق شيوخ المساجد والمدارس ومراكز الشباب فالوقاية خير من العلاج. 
 
وأكد الدكتور الغمراوى أنه تم حتى الآن تنظيم 113 قافلة لاكتشاف وعلاج المرض بجميع أنحاء الجمهورية، كما تقدم الدكتور الغمراوى بالشكر إلى محافظ دمياط على استجابته السريعة للمبادرة وموافقته على إنشاء 10 مراكز لاكتشاف وعلاج المرض.
 
وعلى جانب آخر أحال الدكتور إسماعيل عبد الحميد عددًا من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة للتحقيق بناء على تقارير لجان المتابعة بالديوان العام والتى قامت بالمرور على تلك المستشفيات لعمل انضباط إدارى للمكلفين بالعمل فى أيام الجمع والعطلات.
 
وقامت اللجنة بالمرور على مستشفى كفر البطيخ المركزى وتبين عدم تواجد الطبيب أخصائى الأطفال بالمستشفى وبالمرور على الوحدة الصحية بالعدلية تبين عدم تواجد الطبيبة المكلفة بالنوبتجية.
 
كما تم المرور على الوحدة الصحية بالحورانى حيث تبين تواجد الممرضتان المكلفتان بالنوبتجية وبالسؤال عن طبيب الوحدة أفادتا بأن الطبيب يأتى فى أيام السبت والثلاثاء فقط بعلم مكتب صحة القرية، وأثناء المرور على الوحدة الصحية بقرية جمصة تلاحظ للجنة أن السقف به رشح مياه بشكل شديد وهذا يهدد صلاحية المبنى وكفاءته للعمل.
 
وبالعرض على المحافظ قرر إحالة طبيبة الوحدة الصحية بالعدلية وأخصائى الأطفال بمستشفى كفر البطيخ المركزى للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية وذلك لتغيبهما عن عملهما فى يوم الجمعة وقد وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتكليف طبيب بالعمل بالوحدة الصحية بالحورانى طوال أيام الأسبوع.
 
كما شدد على المسئولين بالمديرية والإدارة الصحية بكفر البطيخ لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سقف الوحدة الصحية لقرية جمصة قبل موسم الأمطار والعرض عليه فورًا.
 
كما قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد تحويل مدرسة الزرقا الثانوية الفنية التجارية (نظام الثلاث سنوات) إلى مدرسة فنية تجارية متقدمة (نظام الخمس سنوات) استجابة لطلب نائبى مجلس الشعب عن دائرة الزرقا سمير موسى وعبد الرحمن بكرى.
 
وأوضح المحافظ أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية المعمول بها ومخاطبة وزير التربية والتعليم فى هذا الشأن .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة