بالفيديو.. 12 مباراة نارية بين السامبا والتانجو قبل قمة تصفيات المونديال

الخميس، 10 نوفمبر 2016 05:04 م
 بالفيديو.. 12 مباراة نارية بين السامبا والتانجو قبل قمة تصفيات المونديال مواجهات قوية تجمع دائماً بين البرازيل والأرجنتين
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عالم كرة القدم هناك العديد من المواجهات المثيرة التى تجمع بين فريقين بعينهما وتكون محل اهتمام جميع عشاق اللعبة بشغف كبير، مثل مواجهات ريال مدريد وغريمه برشلونة فى إسبانيا، ومانشستر يونايتد أمام أرسنال فى إنجلترا، وقطبا ميلان فى إيطاليا، وحتى هنا في مصر عندما يلعب الأهلى أمام الزمالك، ولكن تظل هناك مواجهة أخرى هى الأكثر إثارة من الجميع، وهى قمة كرة القدم الكلاسيكية التى تجمع بين عملاقى أمريكا الجنوبية البرازيل والأرجنتين. 
 
 
المنتخبان يمتلكان الشعبية الأكبر حول العالم، خاصة وأنهما أكثر من قدما نجوماً استثنائيين فى الساحرة المستديرة، على غرار بيليه ومارادونا، ومن بعدهم رونالدو ورونالدينيو وباتيستوتا، وأخيراً نيمار وميسي، لذلك فالمواجهات التى تقام بينهما دائماً ما تكون حافلة بالإثارة والمتعة الكروية اللاتينية، لذلك لن تخلو مباراتهما المقبلة من هذه الإثارة، والتى تقام بينهما فى الجولة 11 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018. 
 
 
ويستضيف المنتخب البرازيلى بقيادة نجمه نيمار دا سيلفا، كتيبة التانجو الأرجنتينى بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، فى الثانية إلا ربع من فجر الجمعة، فى مباراة يسعى خلالها السامبا للفوز من أجل مواصلة الصدارة، فى الوقت الذى لا بديل فيه عن الـ 3 نقاط للتانجو، الذى يقع فى موقف صعب، ويحتل المركز الخامس بالمجموعة، لذلك نرصد فى هذا التقرير أبرز المواجهات التاريخية التى جمعت بين العملاقين. 
 
 

1 – المواجهة الأولى فى تاريخ العملاقين

 
المباراة الأولى جمعت بين المنتخبين بالأرجنتين فى مواجهة ودية عام 1914، وتمكن المنتخب الأرجنتينى من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة. 
 
 

2 - ثلاث مواجهات فى أسبوع 

 
تقابل المنتخبان فى بطولة "كأس روكا" عام 1945، 3 مرات خلال أسبوع واحد فقط، حيث فاز التانجو فى المباراة الأولى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ثم فاز البرازيل فى المواجهة الثانية بنتيجة ثقيلة بستة أهداف لهدفين، قبل أن يحسم السامبا المواجهة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف. 
 
 

3 – رباعية للتانجو فى كوبا أمريكا

 
بطولة كوبا أمريكا أقيمت مرتين خلال عام 1959، وفى البطولة الثانية تمكن المنتخب الأرجنتينى من سحق البرازيل بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم فى المباراة التى جمعتهما بالجولة الأخيرة، حيث كانت البطولة تقام بنظام دورى من دور واحد، ليحصد التانجو المركز الثانى، ويكتفى السامبا بالمركز الثالث، فى حين حقق منتخب أوروجواى اللقب. 
 
 

4 – السامبا يرد بخماسية فى كأس الأطلنطى

 
حقق المنتخب البرازيلى فوزًا كبيرًا على الأرجنتين بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم، فى المباراة التى جمعت بينهما عام 1960 بكأس "المحيط الأطلنطى" الودية، والتى أقيمت 3 مرات فقط، بين عامى 1956 و1976، حيث سجل وقتها الأسطورة بيليه هدفين، وتمكن السامبا بعد ذلك من الفوز باللقب، كما أنه فاز بالألقاب الثلاثة للبطولة. 
 
 

5 – أول مواجهة مونديالية

 
تعتبر تلك هى المرة الأولى التى يتقابل فيها المنتخبين بكأس العالم، وكانت فى الدور الثانى من مونديال ألمانيا الغربية 1974 (دور الـ8 ولكن بنظام المجموعات)، وتمكن وقتها المنتخب البرازيلى من الفوز بهدفين لهدف، قبل أن يحصل بعد ذلك على المركز الرابع فى البطولة.
 
 
 
 

6 – المواجهة الأكثر إثارة

 
تعتبر تلك المباراة هى المواجهة الأكثر إثارة وأهمية فى تاريخ مواجهات المنتخبين والتى أقيمت بينهما فى الدور الثانى لمونديال إسبانيا 1982، حيث تمكن السامبا من حسمها لصالحه بثلاثة أهدا لهدف، وشهدت هدفًا من النجم البرازيلى زيكو، بعد متابعة لتسديدة إدير الرائعة التى اصطدمت بالعارضة.
 
 
 
 

7 – مارادونا يقود التانجو للفوز على السامبا 

 
فى مونديال 1990 بإيطاليا فاز المنتخب الأرجنتينى بقيادة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا على البرازيل، فى المباراة التى جمعت بينهما فى دور الـ16 للبطولة، بالهدف الذى أحرزه النجم كلاوديو كانيجيا، بتمريرة سحرية من مارادونا.
 
 
 
 

8 – نهائى كوبا أمريكا 2004 

 
التقى المنتخبان فى نهائى كوبا أمريكا 2004 التى أقيمت فى بيرو، ودارت بينهما مباراة مثيرة للغاية، انتهت بالتعادل الإيجابى 2 : 2 ، بعد تسجيل كل فريق هدفاً فى الدقائق الأخيرة، قبل أن يتمكن المنتخب البرازيلى من حسم اللقب لصالحه من خلال ركلات الترجيح، بنتيجة 4 : 2. 
 
 
 
 

9 - نهائى كأس القارات 2005 

 
نهائى آخر جمع المنتخبين بعد عام واحد فقط، وذلك عندما التقيا فى مواجهة مثيرة على لقب كأس العالم للقارات عام 2005، التى أقيمت فى ألمانيا، والتى شارك فيها البرازيل بوصفه بطل العالم، بينما شارك فيها الأرجنتين، بديلاً عن البرازيل كبطل لكوبا أمريكا، ولكن نجح البرازيليون مرة أخرى فى تحقيق الفوز، ولكن بنتيجة كاسحة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وفازوا باللقب.
 
 
 
 
 
 

8 – نتيجة واحدة تحسم مواجهتى تصفيات مونديال 2006

 
التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 شهدت مواجهتى ذهاب وإياب بين المنتخبين، حيث تمكن السامبا من الفوز بالمباراة الأولى على ملعبه بثلاثة أهداف لهدف، التى شهدت 3 أهداف "هاتريك" للظاهرة رونالدو قبل أن يحسم التانجو مباراة الإياب على ملعبه بنفس النتيجة.
 
 
 
 
 

10 – نهائى كوبا أمريكا 2007 

 
تكرر نهائى كوبا أمريكا مجدداً بين البرازيل والأرجنتين، ولكن هذه المرة فى البطولة التى أقيمت فى فنزويلا، وشهدت تواجد النجم الصغير آنذاك ليونيل ميسي للمرة الأولى فى البطولة، ولكن السامبا نجح مرة أخرى فى حسم اللقب لصالحه بعدما حقق الفوز بثلاثية نظيفة. 
 
 
 
 

11 – هاتريك ميسى يقود التانجو لقتل السامبا

 
مواجهة ودية جمعت بين المنتخبين عام 2012 بالولايات المتحدة الأمريكية ولكنها شهدت نتيجة كبيرة، حيث فاز التانجو بقيادة الأسطورة ليونيل ميسى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعدما نجح فى تسجيل 3 أهداف "هاتريك".
 
 
 
 

12 – المواجهة الأخيرة 

 
آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين أقيمت فى الأرجنتين ضمن الجولة الثالثة من هذه التصفيات، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، ولكن غاب عنها ميسي بسبب إصابته آنذاك. 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة