وصيفات العروس "بالإيجار" فى حفلات الزفاف الصينية يثيرن أزمة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 09:00 ص
وصيفات العروس "بالإيجار" فى حفلات الزفاف الصينية يثيرن أزمة حفل زفاف فى الصين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على عكس كل عروس فى العالم تحرص على أن تكون وصيفاتها فى يوم الزفاف من صديقاتها المقربات جدًا حيث يشاركنها بحماس هذه اللحظات وتمنحهن هى هذا الشرف الخاص جدًا، الوضع فى حفلات الزفاف بالصين مختلف تمامًا حيث يتم استئجار فتيات ليقمن بهذا الدور فى حفلات الزفاف.
 
وسلطت القصة المأساوية لوصيفة الشرف الصينية البالغة من العمر 28 عامًا الضوء على هذه العادة التى تزايدت فى السنوات الأخيرة، وذلك بعد أن توفيت الفتاة بسبب شربها الكثير من الكحول خلال حفل زفاف.
 
وحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فإن هذا الحادث دق ناقوس الخطر بشأن مخاطر حفلات الزفاف التقليدية فى البلاد، حيث تتعرض وصيفة العروس بشكل روتينى للتحرش اللفظى والجسدى أو الجنسى خلال الحفل، بالإضافة إلى الضغوط من أجل شرب الكحول.
 
ولأن وجود وصيفات الشرف فى الحفل يعكس ارتفاع مكانة العائلة، تلجأ النساء فى الصين إلى استئجار وصيفات شرف محترفات يتميزن بالجاذبية وعليهن العديد من الالتزامات منها شرب الخمر نيابة عن العروس، وأداء أعمال مثيرة ذات إيحاءات جنسية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن شركات تنظيم حفلات الزفاف فى الصين توفر خدمة استئجار وصيفات ضمن خدماتها المقدمة للعروس، رغم عدم وجود نص قانونى وتنظيمى لهذه المهنة، وعلى الرغم أيضًا من عدم وجود حماية لهؤلاء الفتيات أمام المخاطر التى يتعرضن لها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة