عضو اقتصادية النواب: إنشاء مجلس قومى للمدفوعات يؤكد قرب توحيد صرف العملة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 11:49 م
عضو اقتصادية النواب: إنشاء مجلس قومى للمدفوعات يؤكد قرب توحيد صرف العملة النائب حسن السيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار المجلس الأعلى للاستثمار بإنشاء المجلس القومى للمدفوعات لخفض استخدام النقد خارج البنوك، هى رسالة بقرب توحيد سعر الصرف، وهذا سيقلل من قيمة الدولار خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن القرارات التى خرجت من اجتماع الأعلى للاستثمار هى رسالة تحفيزية للمستثمرين المصريين، وكذلك الأجانب بأن الأجواء مهيئة بشكل كامل لزيادة استثماراتهم، خاصة مع قرار تشكيل لجنة أزمات بوزارة الاستثمار سيزيل أى معوقات قد تقابل المستثمرين داخل مصر.

 

وأشار السيد، إلى أن تخفيض سعر الشراء الأراضى فى العاصمة الجديدة بنسبة 25% رسالة تشجيعية للمستثمرين، ستساهم فى زيادة التعمير فى تلك العاصمة وبناء مشروعات عملاقة.

 

وأوضح النائب حسن السيد، أن القومى للمدفوعات لخفض استخدام النقد خارج البنوك ستكون مهمته  أن يدير كسب العملة الأجنبية لضمان عدم تسريبها من البنوك، لافتا إلى أن زيادة الاستثمارات ستساهم فى تخفيض معدل البطالة بشكل كبير، وبالتالى يجد الشباب فرص كبيرة للعمل.

 

كان المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وافق على إلزام الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ كافة القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار خلال 15 يوماً، وإنشاء المجلس القومى للمدفوعات لخفض استخدام النقد خارج البنوك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة