بالصور.. 6 أساطير فى حراسة المرمى العدو الأول لهم القميص رقم "1"

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 05:00 ص
بالصور.. 6 أساطير فى حراسة المرمى العدو الأول لهم القميص رقم "1" جيجى بوفون مع أحد لاعبى بارما
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طوال مسيرة الساحرة المستديرة داخل القارة العجوز رفض عدد من حراس المرمى حمل رقم "1" والمعتاد رؤيته على "ظهر" قميص اللاعب ما بين الثلاث خشبات كما يقال ، وفضلوا إرتداء قمصان تحمل أرقاماً مثيرة للدهشة .

صحيفة "ماركا" الأسبانية ترصد 6 حراس مرمى كان القميص رقم "1" بمثابة العدو لهم ...

1
 

جيجى بوفون

فى موسم 2001، إرتدى أسطورة حراسة المرمى فى يوفنتوس رقم 88 مع فريقه السابق بارما بدلا من رقم 1، وهو ما أثار هجوما كبيرا ضده، خاصة وأن الرقم يعتبر إشارة نازية، ثم يعتذر للجماهير ويختار القميص رقم 77 .

2
 

فيتور بايا

واحد من أفضل الحراس التى أنجبتهم البرتغالى على مر التاريخ إرتدى القميص رقم 99 بعد عودته لناديه السابق بورتو فى عام 1999، بعد أن قضى موسمين مع فريق برشلونة الإسبانى، ليصبح أول لاعب يرتدى هذا القميص.

3
 

روجيريو سينى

إرتدى المخضرم روجيريو سينى أسطورة نادى ساو باولو، بارتداء العديد من القمصان صاحبة الأرقام الغريبة خلال مسيرته الحافلة مع النادى البرازيلى منذ عام 1992 حتى الآن، والتى أحرز فيها ما يزيد عن 100 هدف ، منها القميص رقم "01"، كما ارتدى القميص رقم "618" للاحتفال بالرقم القياسى لعدد مشاركاته مع الفريق.

4
 

جان يونجبلويد

الحارس الهولندى جان يونجبلويد حمل القميص رقم "8" مع الطواحين خلال مشاركته فى كأس العالم عام 1974، والذى أقيم فى ألمانيا الغربية.

5
 

أوبالدو فيلول

ظهر الحارس الأرجنتينى أوبالدو فيلول مع منتخب بلاده فى المونديال بالقميص رقم "5"، بناءً على السياسة التى اتبعها التانجو بتوزيع الأرقام على اللاعبين بحسب الترتيب الأبجدى.

6
 

كامبوس

إرتدى الحارس المكسيكى الشهير خورخى كامبوس، القميص رقم 9 وكان السبب وراء هذا أنه كان يلعب مهاجما وهو ناشئ، وبالرغم من نجاحه كحارس مرمى إلا أنه لم ينس حلمه باللعب كمهاجم. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة