مجدى ملك لوزير التموين: المحتكرون وسوء الإدارة سببا أزمة السكر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 12:56 م
مجدى ملك لوزير التموين: المحتكرون وسوء الإدارة سببا أزمة السكر النائب مجدى ملك
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر النائب مجدى ملك، تعامل الحكومة مع أزمة الأرز، لغياب التنسيق بين وزارة الزراعة والمسئولين فى وزارة التموين، لأنهم لم يستطيعوا حساب الاستهلاك والكميات الموجودة فى المخازن كما لم يضمنوا تحقيق ربحية معينة للفلاحين حتى يقبلوا على توريد المحصول عن طريق وزارة الزراعة، مطالباً بضرورة العودة إلى نظام الزراعة التعاقدية لأنها أصبحت ضرورة فى المحاصيل الإستراتيجية.

 

وأضاف "ملك" خلال كلمته باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان برئاسة النائب هشام الشعينى، بحضور اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين: "لو إحنا جايين نحكى فبلاها مجلس"، لافتاً إلى أن السكر مشكلته مفتعلة، وإن الفرق بين الاستهلاك وما تنتجه الدولة مليون و200 ألف طن وفقاً للصادرات والواردات.

 

وتابع فى كلمته: "الكمية الموجودة فى مصر من السكر تكفى لنصف فبراير، لكن المحتكرين وكبار التجار وغياب التنسيق بين الوزارات وسوء الإدارة، هو ما أدى إلى الكارثة المتفاقمة حاليًا، وهناك غياب تنسيق بين وزارة التموين ومباحث التموين تسبب فى تفاقم أزمة الأرز، حيث استهدفوا تجار الجملة وحرزوا الكميات المتواجدة لديهم والتى لم تزيد عن 5 طن".

 

وفجر النائب مفاجأة قائلاً: "مباحث التموين طاردت السيارات المحملة بالأرز التابعة لوزارة التموين نفسها وحرزت الكميات الموجودة بها"، مؤكداً أن وزارة التموين استهدفت تخزين 2 مليون طن أرز، والحقيقة أنها لم تجمع سوى 5 آلاف طن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة