تايلاند تستعد لتولى ملكها الجديد العرش أول ديسمبر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 12:27 م
تايلاند تستعد لتولى ملكها الجديد العرش أول ديسمبر الأمير ماها فاجيرالونجكورن ولى عهد تايلاند
بانكوك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدران عسكريان مطلعان إن تايلاند تجرى الاستعدادات ليتولى ولى العهد الأمير ماها فاجيرالونجكورن العرش فى أول ديسمبر. وتعيش البلاد حالة حداد مدتها عام منذ وفاة الملك بوميبون ادولياديج فى 13 أكتوبر عن 88 عاما.

وقال أحد المصدرين العسكريين الكبيرين لرويترز أن أنباء تولى العرش فى أول ديسمبر تأتى بعد سفر الأمير إلى ألمانيا مطلع الأسبوع لمتابعة مشروعات شخصية له. وأضاف أن الأمير سيعود إلى البلاد فى نوفمبر .

وقال المصدر الآخر طالبا عدم نشر اسمه "نجرى الاستعدادات. يتم الإعداد لكل شىء للأول من ديسمبر ... لكن هذا الإطار الزمنى يعتمد أيضا على سموه."

وقال رئيس الوزراء التايلاندى برايوت تشان-أوتشا أن تولى الأمير العرش رسميا قد يكون فى غضون ما بين سبعة و15 يوما من وفاة الملك أو بعد ذلك.

وأضاف فى تصريحات بالنيابة عن الأمير بعد ساعات من وفاة الملك أن ولى العهد يريد أن يشاطر الناس أحزانهم ويترك تولى الخلافة رسميا إلى ما بعد عندما يدعوه البرلمان لتولى العرش.

لكن التتويج الرسمى للأمير لا يمكن أن يحدث إلا بعد حرق جثة الملك فى غضون عام.

ويتولى بريم تينسولانوندا (96 عاما) رئيس المجلس الملكى ذو النفوذ والمعروف بأنه وجه المؤسسة التقليدية فى تايلاند منصب الوصى على العرش لحين الإعلان عن الملك الجديد.

ولا تدع قوانين العيب فى الذات الملكية بتايلاند مجالا واسعا لمناقشة الناس لأمور الخلافة. وحدت القوانين كثيرا من الأحاديث العامة عن الأمير الذى لا يحظى بنفس القدر من الشعبية التى تمتع بها والده الراحل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة