أكرم القصاص - علا الشافعي

الفشل مش نهاية .. 5 نصائح للتعافى منه والبدء من جديد

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:03 م
الفشل مش نهاية .. 5 نصائح للتعافى منه والبدء من جديد فتاة تشعر بالضغط والإحباط
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفشل هو بداية الطريق الصحيح، هذه هى القاعدة التى توصل إليها الكثيرين ممن انتصروا على الظروف وقهروا الصعوبات وحققوا أحلامهم مهما كانت صعبة، لا أحد يسعى إلى النجاح لم يمر بتجربة فاشلة، فهذا الشعور المُحبط لك هو سيكون أكبر تحفيز لك فى الفترات التالية.
 
كما أنه يكون الدافع الحقيقى لكى تبدأ من جديد، إذا كنت قد مررت للتو بتجربة ما انتهت بالفشل، فهذا لا يجب أن يكون سبب كافِ لأن تبقى مكانك دون أن تتحرك من جديد إلى الأمام، بل عليك أن تساعد ذاتك على التعافى من هذه المشاعر السلبية فى أسرع وقت. 
 
يقدم موقع positivityblog مجموعة من النصائح التى تساعدك على التعافى من الآثار النفسية السيئة للفشل..
 

1-تقبل الفشل 

النصيحة الأولى التى تساعدك على تخطى هذه المرحلة بشكل جيد، هو أن تتقبل فكرة الفشل، جميعنا نخطأ ونصيب والفشل أمر وارد خصوصًا فى التجارب التى نخوضها للمرة الأولى، فإذا تقبلتها وسعيت نحو النجاح سيكون أفضل بكثير من البكاء على اللبن المسكوب. 
 

2-اعتبره تجربة يجب أن تتعلم منها 

أما النصيحة الثانية، فهى أخذ التجربة الفاشلة بعين الاعتبار والتعامل معها على أنها درس قصير وتجربة غير مكتملة تؤهلك للتجارب التالية، كما أنها منحتك بعض الخبرات البسيطة لتُقدم على التجربة التالية وتحقق ما ترجوه. 
 

3-قراءة قصص المشاهير 

فى قصص المشاهير الكثير من العبر، فما من شخص ناجح سواء على مستوى الفن أو الأدب أو أى مجال أخر إلا وكان له تجارب كثيرة مع الفشل، وعلى الرغم من ذلك استطاع أن ينهض من جديد ويحقق أحلامه. 
 

4-ضع هدفك أمام عينيك 

لن يساعدك أحد على تجاوز الفشل إلا نفسك، فإذا كنت تنوى استكمال ما بدأت، فعليك أن تضع هدفك أمام عينيك وتحقق ما تريد، كذلك يجب أن تسعى إليه بكل ما أوتيت من إمكانيات 
 

5-ابحث عن الدعم من المقربين لك 

فى مثل هذه الأوقات دائمًا ما نحتاج إلى ما يدعمنا فى رحلتنا إلى تحقيق النجاح، من هم مقربين لك سيكونوا قادرين على الوقوف إلى جوارك وتقديم الدعم الذى تحتاج إليه، فلا تخجل من طلب العون من المقربين. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة