أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح: اختصار مؤتمر الشباب فى ملف المحبوسين "ظلم".. محاكاة الحكومة ومناظرات الشباب والوزراء "مكسب كبير".. ويجب التفرقة بين محبوسى قضايا الرأى و المتورطين فى جرائم جنائية عند إصدار قرارات العفو

الأحد، 30 أكتوبر 2016 09:25 م
خالد صلاح: اختصار مؤتمر الشباب فى ملف المحبوسين "ظلم".. محاكاة الحكومة ومناظرات الشباب والوزراء "مكسب كبير".. ويجب التفرقة بين محبوسى قضايا الرأى و المتورطين فى جرائم جنائية عند إصدار قرارات العفو الكاتب الصحفى خالد صلاح يعدد مكاسب مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح في برنامج" علي هوي مصر " بقناة النهار1، إنه يجب التفرقة بين المحبوسين على ذمة قضايا الرأى والمحبوسين فى قضايا جنائية ضد مؤسسات الدولة المصرية خلال إعداد قوائم الشباب المنتظر العفو عنهم وفقا لوعد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب الوطنى.
 
وأضاف خالد صلاح:" هناك فرقا شاسعا بين المتهم فى قضية رأى وبين من ارتكب جريمة ضد الدولة أو الشرطة وكذلك هناك فرق بين من شارك في مظاهرة خرجت بدون تصريح رسمى وبالمخالفة للقانون وقصد المشاركين فيها الاعتداء على مؤسسات الدولة وبين من تم القبض عليه بالخطأ وتورط فى قضية ظلما".
 
وأبدى الكاتب الصحفى اندهاشه من اهتمام كل الكتاب والإعلاميين المشاركين في مؤتمر شرم الشيخ بقضية الإفراج عن الشباب المحبوسين فقط، مؤكدا أن الافراج عنهم مكسب كبير ومهم، لكن أيضا عقد جلسة محاكاة للحكومة مكسب أيضا وعقد مناظرات بين الشباب والوزراء مكسب كبير، وكذلك جلسات الحوار المجتمعى حول قضايا التعليم والاسكان.
 
وشدد على ضرورة الاحتفاء بالنماذج الناجحة من الشباب المشاركين في مؤتمر الشباب، ضاربا المثال بأحد الشباب المشاركين في ندوة لوزير الكهرباء، عرض فيها مقترحات هائلة عن تعظيم الاستفادة من الطاقة لدرجة دفعت وزير الكهرباء أن يطلب من الشاب أن يعمل معه بالوزارة.
 
 وأكد خالد صلاح أن اختصار مؤتمر شرم الشيخ فى ملف الشباب المحبوسين فقط "ظلم" للمؤتمر وللمشاركات الإيجابية التى شارك فيها الشباب بكافة القضايا التى تهم الوطن والمواطن.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الرحيم عمر

هذه روجتة تنمية مصر خلال ابن احد اساطير معاونى السادات

فى سنة 1972 كان الدكتور عزيز صدقى ياخذ بمشورة احد ابناء قنا وكان سنه 16 عاما وزميل مصطفى بكرى بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض اسمه جمال المغربى ابو القاسم القبانى وكان قرار الدكتور عزيز صدقى الذى اعد مصر للحرب يستمع اليه فى خطاب على ورقة كراس مساءا ليصدر ما اقترح قرار يطبق خلال 24 ساعة ولو كان اشرف رشاد بن قبيلة الاشراف ورئيس حزب مستقبل مصر رئيسا للوزراء كشاب ومعه استشارة الشخص الذى ذكرته بعالية ما وجدت فى مصر فقيرا او عاطلا ويخلق لكم ثورة فى التعليم والطاقة والزراعة والرى والعشوائيات والسياحة والضرائب والموارد والاقتصاد والصحة والادارة والترشيد واستخدمات مياه السيول والنقل وكل المجالات لكن العواجيز لن يسمعوا ولن يقرروا لانهم مستريحين جداااااااا على كراسى الحكومة الوثيرة ولايريدون استقلالية وقوة وابداع وابتكار واختراع يملكه كمخزن لكنوز افكار مصر الشخص بعاليه وهو فقير وعلى المعاش ولكن مخه كتلة من الماس و والذهب والجواهر وكل افكاره قليلة التكلفة ناجحة سهلة وقابلة للتطبيق وسريعة الحلول وتقضى على الفقر والبطالة والمرض والامية والجهل وتستغل طاقات الشعب من 8 الى 88 فى نهضة شاملة لمصر بارخص تكلفة بعيدا عن السياسة وبحلول افضل من حلول بيلا دولا سيلفا البرازيلى

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر قنديل

رسالة إلى الوالى

#رسالة_الى_الوالى: مع بداية عهد السيسى كنت على يقين أن العام الأول هو عام التمكين والعام الثانى عام التطهير وكنت أطالب دوما الرئيس #التطهير_قبل_التعمير ولكن صوتى لا يصل فلمن يسمع الرئيس . لمن يسمع الرئيس اذا كان صوت أشد المؤمنين بوطنيته وإخلاصه سواء انا أو غيرى لا يصل إليه . سيدى الرئيس لم يعد هناك متسع من الوقت لالتماس الأعذار فهناك انهيار مستمر فى سعر العملة وسطوة رجال الأعمال وسيطرتهم على السوق تعدت سطوة وقوة وهيبة الدولة .. وممارسات الاحتكار والفساد على أشدها وكأنها فى صراع مع الزمن . إن الفاسد سيدى الرئيس ليس بالضرورة أن يكون لص أو مرتشى ولكن من الممكن أن يكون جاهلا أو غبيا أو فاشل إداريا وفنيا وسياسيا فتفسد وتفشل وتخسر المنظومة التى يديرها ويتسبب فى غضب كل من هم تحت هيمنته والجمهور الذى يتعامل معه ويتسبب فى غضب كل هؤلاء على الدولة . إن المسؤولين الفاشلين سيدى الرئيس هم أكثر من يشيع #الروح_التشاؤمية فى البلاد . سيدى الرئيس نعلم ونقدر أن الأزمة الاقتصادية والمعاناه التى يستشعرها أو يروج لها للمواطن البسيط خارجة عن إرادة الدولة ومنها الإنخفاض العالمى فى سعر النفط وركود حركة التجارة العالمية وتأثيرها على قناة السويس وانهيار حركة السياحة وانهيار البنية التحتية التى استنفذت مليارات الدولارات كما أن المشروعات العملاقة التى يتم إنشائها تحتاج إلى عام على الأقل حتى تنتج ويشعر المواطن بخيرها . ولكن سيدى الرئيس #المواطن_البسيط فى أمس الحاجة الآن لمن يحتضنه و #يحتاج_لمن_يحنو_عليه مرة أخرى .. فالمرة الأولى خلصتنا من تجار الوطن والدين وتلك المرة نحتاج أن تخلصنا من الذين يتاجرون فى قوت الشعب . سيدى الرئيس ليس هناك من سبيل إلا بعبور المسار الصعب والذى يتمثل فى : - #التطهير_ومحاربة_الفساد_والاحتكار بكل قوة وإعادة هيكلة الجهاز الادارى والتنفيذى للدولة والاعتماد على الشباب والكفاءات والمبدعين والتخلص من كل الفشله والجاهلين والمحبطين . - #تطبيق_القانون بكل قوة وحزم وإرادة على الكبير والصغير . - #رفع_الدعم كاملا وفورا عن الأغنياء ومن يتعدى دخلهم مبلغ ال 5 الألف جنيه على سبيل التقدير لا التحديد . - اذا كان لا مفر إلا #تعويم_الجنيه فليكن التعويم المحكوم بشرط رفع الأحتياطى النقدى والسيطرة على الأسواق وتقليل استيراد السلع الاستهلاكية ودعم المنتج المحلى وتشديد الرقابة عليه لمنافسة المنتج المستورد . - وجود #حكومة_قوية لديها القدرة على الإبداع لمواجهة الأزمات وتوقعها قبل حدوثها وتكون دائما فى صف المواطن البسيط . - الاستماع لكل الآراء فربما تكون هناك #أفكار_أفضل من هذا بكثير . سيدى الرئيس .. اضرب بيد من حديد ونحن وراءك والشعب كله وراءك ونحن على يقين من عبور سيادتكم بمصر والمنطقة العربية كلها لبر الامان .. ونحن على استعداد لتحمل الصعاب من أجل مسيرة التنمية والإصلاح ومن أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة ومن أجل الحفاظ على هذا الوطن . حفظ الله الوطن و #تحيا_مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة