أكرم القصاص - علا الشافعي

فى كتاب جديد..

"الدنماركى" صاحب الرسوم المسيئة للرسول يتهم زملاءه بالنفاق والخضوع للإرهاب

الأحد، 30 أكتوبر 2016 10:39 ص
"الدنماركى" صاحب الرسوم المسيئة للرسول يتهم زملاءه بالنفاق والخضوع للإرهاب الصحفى فليمنج روز
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فيلمنج روز الصحفى الدنماركى صاحب فكرة الرسوم المسيئة للرسول التى نشرتها صحيفة يولاندس بوست عام 2005، إن على الرغم من دفاع الصحيفة عنه علنا إلا أن رؤساءه حاولوا إسكاته فى الحقيقة.

 

وتقول مجلة فورين بوليسى، السبت، إن بعد مرور أكثر من 10 أعوام على نشر الرسوم، التى تسببت فى موجة واسعة من الغضب فى أنحاء العالم العربى والإسلامى وإشعال النيران فى سفارات الدنمارك والنرويج فى سوريا ولبنان، ومقتل 139 شخصا فى احتجاجات فى نيجيريا وباكستان، فإن روز يثير المتاعب مرة أخرى.

 

وتضيف أن روز، الذى ظل تحت الحراسة المشددة بسبب استهدافته من قبل المتشددين، كان حتى عام 2013 ضمن قائمة أهداف تنظيم القاعدة جنبا إلى جنب مع الكاتب الروائى سلمان رشدى وستيفان تشاربونيير، محرر مجلة شارلى إيبدو إلى قتل ضمن 11 آخرين فى هجوم إرهابى على المجلة الفرنسية فى يناير 2015.

 

ويطل روز برأسه مرة أخرى على العالم عبر كتابه "The Possessed"، والذى يهاجم فيه زملائه وأربابه فى الصحيفة، التى عمل فيها طوال حياته المهنية وحتى تقاعده فى يناير هذا العام. حيث يتهمهم بالتخلى عن قناعاتهم فى وجه مناخ متصاعد من الخوف والترهيب الذى يغذيه خطر الإرهاب فى أوروبا.

            

ويتهم روز 58 عاما، فى كتابه زملاءه أيضا بالنفاق، ففى الوقت الذى حاولوا فيه إسكاته فيما بينهم، فإنهم كانوا يدافعون عن حرية التعبير فى العلن. ويقول مراسل فورين بوليسى، إنه عندما ألتقى روز العام الماضى، كان محاطا بثلاثة من الحراس التابعين لجهاز الأمن والاستخبارات النماركية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة