دراسة: خسائر الكالتشيو بلغت 525 مليون يورو الموسم قبل الماضى

السبت، 29 أكتوبر 2016 05:17 م
دراسة: خسائر الكالتشيو بلغت 525 مليون يورو الموسم قبل الماضى مواجهة سابقة بين ميلان ويوفنتوس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت بطولة الدوري الإيطالي في موسم "2014- 2015" خسائر بـ525.2 مليون يورو، وفقًا لأول دراسة اقتصادية حول الساحرة المستديرة بالبلد الأوروبي، التي قدمها مؤخرًا الاتحاد الإيطالي للعبة فى روما.

 

وتعكس الدراسة، التي أجريت بالتعاون مع شركة "ديلويت" للخدمات المهنية، وتدقيق المحاسبات وما يطلق عليها "الحساب الاقتصادي لكرة القدم الإيطالية"، أن هذه الرياضة واسعة الشعبية بإيطاليا حققت إيرادات بـ3.7 مليارات يورو بموسم "2014-2015"، بينما بلغت نفقاتها 4 مليارات يورو.

 

وأبرزت الدارسة، أهمية الدوري الإيطالي، على المستوى الدولى، نظرًا لأن "الكالتشيو"، مثل 11% من إجمالي الناتج المحلي لكرة القدم العالمية.

 

وأخذت الدراسة بعين الاعتبار، البيانات المتعلقة بدوريات الدرجات الأولى، والثانية، والثالثة لأندية كرة قدم الاحترافية بإيطاليا، إلى جانب بطولات أخرى للهواة والشباب.

 

وتبين أن 98.7% من الخسائر المسجلة تتعلق بدوريات المحترفين "تبلغ نحو 519 مليون"، بيما سجلت بطولات الهواة والشباب 4.2 ملايين، و6.6 ملايين على الترتيب.

 

وعلى النقيض، كان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الهيئة الكروية الوحيدة التي اختتمت ذلك الموسم، بأرباح صافية بـ4 ملايين يورو.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة