بعد انضمام مصر لـ"حقوق الإنسان".. إسرائيل تتهم المجلس بالانحياز

السبت، 29 أكتوبر 2016 11:02 ص
بعد انضمام مصر لـ"حقوق الإنسان".. إسرائيل تتهم المجلس بالانحياز مجلس حقوق الإنسان الدولى - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات قليلة من انتخاب مصر وانضمامها لعضوية مجلس حقوق الإنسان بهيئة الأمم المتحدة، لمدة 3 سنوات مع العراق والسعودية وتونس، قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة دانى دانون، إن الموفد الأممى الخاص لشئون حقوق الإنسان مايكل لينك، يرأس هيئة "منحازة" وأحادية الجانب، مضيفا أن إسرائيل لا تعترف بصلاحيتها.

 

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن موقف دانون جاء ردا على انتقاد مايكل لينك لتعامل الحكومة الإسرائيلية مع منظمات حقوق الإنسان فى أعقاب خطاب المدير العام لمنظمة "بتسيلم" اليسارية الإسرائيلية، أمام مجلس الأمن الدولى قبل نحو أسبوعين.

 

وأوضح المسئول الأممى أن الحكومة الإسرائيلية تحاول نزع الشرعية عن هذه المنظمات الحقوقية.

 

وكانت قد انضمت 14 دولة إلى عضوية مجلس حقوق الإنسان، تبدأ فى الأول من يناير 2017 ولمدة ثلاث سنوات، بعد تصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة البالغ عددهم 193 عضوا، لشغل المقاعد الأربعة المخصصة للدول الأفريقية.

 

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة الماضية إلغاء عضوية روسيا فى مجلس حقوق الإنسان الدولى بسبب الخروقات التى ارتكبها الجيش الروسى فى الحرب الدائرة فى سوريا، حيث ستحل المجر محل روسيا فى المجلس.

 

وكانت منظمات حقوقية قد دعت إلى إلغاء عضوية كل من روسيا والمملكة العربية السعودية فى المجلس غير أنه تمت المصادقة على عضوية الأخيرة.

 

وحصلت مصر على 173 صوتا، وتونس حصلت على 189 صوتا، جنوب أفريقيا 178 صوتا، رواندا 176صوتا ، وفى مجموعة الدول الآسيوية والمطلة على المحيط الهادئ، حصلت الصين على 180صوتا، اليابان 177، العراق 173، السعودية 152، وتصدرت كوبا مجموعة الدول اللاتينية ومنطقة الكاريبى بحصولها على 160 صوتا كما انضمت الولايات المتحدة إلى العضوية الجديدة لمجلس حقوق الإنسان، بعد حصولها على 175 صوتا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة