مقالات الصحف المصرية اليوم.. عمرو عبد السميع: إذاعة القرآن الكريم.. سليمان جودة: مفكر.. وزيرا للداخلية.. حمدى رزق: صلى العصر وخد كيلو سكر.. وعماد الدين أديب يكتب: حتى لو نجح 11 نوفمبر

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 10:07 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. عمرو عبد السميع: إذاعة القرآن الكريم.. سليمان جودة: مفكر.. وزيرا للداخلية.. حمدى رزق: صلى العصر وخد كيلو سكر.. وعماد الدين أديب يكتب: حتى لو نجح 11 نوفمبر الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.


الأهرام
1- عمرو عبد السميع يكتب: إذاعة القرآن الكريم

عمرو عبد السميع
عمرو عبد السميع
يتحدث عن أن إذاعة القرآن الكريم تحتاج لإعادة النظر إذا تكلمنا عن تجديد الخطاب الدينى، وأن أول خطوة فيه هى النظر فى مضمون الإذاعة وأسلوبها، ويؤكد أن هذه الإذاعة يهيمن عليها خريجو جامعة الأزهر، بكل العوار الفكرى الذى نلمسه فيهم، ويرى السلفيون أنها ليست سوى منبر بديع لتوجيه خطاب تكفيرى مكتمل الأركان إلى الأمة.


2- صلاح منتصر يكتب: دموع الزمالك

صلاح منتصر
صلاح منتصر
يروى كواليس مشاهدته لمباراة الزمالك وصن داونز فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، ويقول مساء يوم وصولنا لشرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الوطنى للشباب، أعد الفندق الذى أقيم فيه مكانا فى الهواء لمتابعة مباراة الزمالك، ويشير إلى أنه جلس بجانب زملائه فقط لمتابعة المباراة ولكن سرعان ما توافد عشاق الكرة حتى امتلأ المكان، ويقول انتهت المباراة بدموع كثيرة من اللاعبين ومن متفرجات يرتدين فانلة الزمالك.
 

الأخبار
1- جلال عارف يكتب: تحية واجبة.. لجمهور عظيم

جلال عارف
جلال عارف
يؤكد أن البطل الحقيقى فى ملعب برج العرب بمباراة الزمالك فى نهائى دور الأبطال، هو الجمهور العظيم الذى حضر المباراة واحتشد فى نظام، وشجع بكل رقى، وتقبل ضياع البطولة بروح رياضية، واستمروا بعد المباراة يحيون لاعبيهم لأنهم أدوا الواجب وحاولوا قدر المستطاع، ويشكر الجماهير التى حضرت مباراة الزمالك ليساندوا فريقا يحاول إضافة بطولة جديدة لمصر.
 

المصرى اليوم
1- سليمان جودة يكتب: مفكر.. وزيرا للداخلية

سليمان جودة
سليمان جودة
يتحدث عن أننا مدعوون إلى توسيع دائرتنا ونحن نختار سفراءنا فى الخارج، وأن السفير، خصوصاً فى العواصم المهمة، ليس من المهم أن يكون دبلوماسياً، وسفيرنا فى أى عاصمة مهمة يمكن أن يكون أستاذاً جامعياً بارزاً، أو شاعراً شهيراً، أو كاتباً مؤثراً، ويقول لا يجب أن ننسى أن أحمد لطفى السيد، بكل ما له من مقام فكرى فى تاريخنا، كان وزيراً للداخلية ذات يوم.


2- حمدى رزق يكتب: صلى العصر وخد كيلو سكر

حمدى رزق
حمدى رزق
يشيد بمساهمة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لحل أزمة السكر بـ200 ألف طن تبرعا من أموال الوزارة، ولكن يرفض توغل وزير الأوقاف فى عمق أعمال وزارة التموين، وقراره بشراء السكر وتوزيعه على المحافظات، ويؤكد أن هذا خلط للأدوار، ويقول دخول وزارة الأوقاف يُعقّد الموقف، وليس متصورا توزيع السكر فى المساجد والمناداة عليه على المنابر.
 

الشروق
1- فهمى هويدى يكتب: القمع والانتقام ليسا حلا

فهمى هويدى1
فهمى هويدى1
تحدث عن العملية الارهابية التى راح ضحيتها الشهيد العميد عادل رجائى، مؤكداً إننا مطالبون بجانب زيادة التشديدات الأمنية، أن نفكر فى الموضوع بعقولنا، كى لا يظل رد الفعل مقصورا على التنديد والتشنج والتحريض على الانتقام، ويقول إننا بصدد الدخول فى دورة جديدة من العنف تتطلب دراسة خاصة، وربما مراجعة لكيفية احتواء ذلك التطور، وهو أمر لا يكفى فيه القمع أو الاكتفاء بتشديد القبضة الأمنية.
 
 

2- عماد الدين حسين يكتب: حكاوى الإعلاميين فى شرم الشيخ

عماد الدين حسين1
عماد الدين حسين1
تحدث عن الحوار الرائج بين الإعلاميين والصحفيين المتواجدين فى شرم الشيخ لمتابعة مؤتمر الشباب، موضحاً أن جميع أطراف الإعلام تتحدث حول مستقبل المهنة بعد الأزمة المالية الخانقة التى تضرب غالبية الصحف خصوصا الخاصة منها.


الوطن
1- محمود الكردوسى يكتب: عطل فنى

محمود الكردوسى
محمود الكردوسى
تحدث الكاتب، عن العطل الفنى ببداية مؤتمر الشباب عند قراءة القرآن الكريم، مؤكداً إنه إذا كان إهمالاً فتلك كارثة، وإن كان تعمداً فالكارثة أفدح، وفى الحالين "رئيس مصر يهان.. ولا أحد يحاسب".
 
 

2- عماد الدين أديب يكتب: حتى لو نجح 11 نوفمبر

عماد الدين أديب1
عماد الدين أديب1
تحدث عن افتراضية خروج المصريين إلى الميادين يوم 11 نوفمبر المقبل، وتساءل "لو حدث ذلك كله حرفياً، فهل تقدر هذه الحكومة أو أى حكومة أخرى على دفع فاتورته؟ وتحمل نتائجه وتبعاته المالية والاقتصادية؟ وأوضح أن هذه الافتراضية قد تكون العقار الموصوف للعلاج للمشاكل التراكمية المزمنة التى تنخر فى جسد الاقتصاد المصرى منذ 64 عاماً، مضيفاً أن هناك خطأ فى طريقة ومقادير وتوقيتات أخذ الدواء.


الوفد
1- وجدى زين الدين يكتب: الأوقاف فيها حاجة غلط

وجدى زين الدين
وجدى زين الدين
يتحدث عن أن هيئة الأوقاف المصرية من أكبر مراتع الفساد بالبلاد، وتحدث بها مخالفات كثيرة ليس من الآن فقط ولكن من زمن طويل، ولا يخفى على أحد المخالفات التى تحدث بها، ويؤكد أن وزارة الأوقاف فقدت سيطرتها عليها، ولم تعد قادرة على القضاء على الفساد بها، وأن هيئة الأوقاف فيها حاجة غلط.


2- بهاء الدين أبو شقة يكتب: إعادة النظر فى الطعن بالنقض

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة
يتحدث عن أن الحاجة باتت ملحة وعاجلة بضرورة إجراء تعديلات بشأن التشريعات الخاصة بإجراء الطعن بالنقض، ويوضح أن النصوص الحاكمة للمحاكمة الجنائية بالجنايات أمام محكمة الجنايات أم بإجراءات وحالات الطعن أمام محكمة النقض، أصبحت عقبة فى سبيل الوصول إلى ما تصبو إليه العدالة بشأن أن يظفر البرىء ببراءته أو يوقع العقاب القانونى على المجرم لينال عقابه على نحو ناجز وسريع.


اليوم السابع
1- عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: حصان أمريكا "الأعرج" الذى تركبه "الإخوان"

عبدالفتاح عبدالمنعم
عبدالفتاح عبدالمنعم
يتحدث عن عدم تعجبه من محاولات جماعة الإخوان الإرهابية المستمرة لكى تتقرب من الإدارة الأمريكية، ورغم أن إدارة أوباما تستعد لمغادرة البيت الأبيض فإن الجماعة تحاول استقطاب أى مسئول فيها لكى تستغله للهجوم على مصر من أجل تحقيق الجماعة الشيطانية أهدافها، ويؤكد أن خريف العلاقات بين البلدين قد بدا بمباركة إخوانية.
 

2- دندراوى الهوارى يكتب: 25 يناير خرجت من "المساجد".. فكيف نقول إن "الإخوان" سرقوا الثورة؟!

دندراوى الهوارى
دندراوى الهوارى
يؤكد أن 25 يناير، ثورة إخوانية كاملة الدسم، منذ الشرارة الأولى التى انطلقت فى شكل خروج المظاهرات من المساجد، ومرورا باكتشاف انتماء قيادتها وتخفيهم فى صفوف الحركات الفوضوية وعلى رأسها حركة 6 إبريل، ونهاية بالمؤتمرات والفعاليات الحاشدة لدعم الجماعة الإرهابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على

جميل الملخص ده

فكرة رائعة ان نحاط علما بأهم ما كتب كبار الكتاب .. ويا ريت يستمر هذا الموضوع يوميا على اليوم السابع .. شكرًا ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة