2 نوفمبر.. توزيع جوائز مسابقة "حسن فتحى للعمارة" بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 02:00 ص
2 نوفمبر.. توزيع جوائز مسابقة "حسن فتحى للعمارة" بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية لتوزيع جوائز مسابقة حسن فتحى للعمارة لعام 2016، يوم الأربعاء، 2 من نوفمبر 2016، كما تفتتح على هامش الاحتفالية معرض جوائز المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين  RIBAويتضمن أعمال الفائزين وبعض الأعمال التى شاركت للحصول على جائزة المعهد.

ويعقب الاحتفالية ندوة بعنوان "مستقبل التعليم المعماري فى مصر"، يحاضر فها نخبة من كبار الأساتذة فى مجال التعليم المعمارى.

وتتناول جائزة هذا العام موضوعات مشروعات المبانى الترفيهية ومراكز التسوق، ومشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر. ويمنح الفائز فى كل موضوع من موضوعات الجائزة الرئيسية ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحى للعمارة وشهادة تقدير.

ويجتمع أعضاء لجنة التحكيم يوم 31 أكتوبر الحالى لاختيار الفائزين بالجائزة. وتضم اللجنة ممثلى مكتبة الإسكندرية، وممثلى لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وجائزة "الأغاخان" للعمارة بجنيف، وجائزة "ميس فان ديروه" الأوروبية، والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين، وجمعية المعماريين المصريين، فضلًا عن ممثل شعبة العمارة بنقابة المهندسين، وأعضاء آخرين من أساتذة العمارة والمتخصصين من داخل مصر وخارجها.

وتعد هذه الاحتفالية الأهم من بين الأنشطة المعمارية بالإسكندرية، وتهدف إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة، ونشر الوعي الثقافى بالعمارة وأهميتها فى المجتمع، وتشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة