محافظ دمياط: لا يوجد عجز فى عدد المعلمين ولم أصدر أى قرارات ندب

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 06:45 م
محافظ دمياط: لا يوجد عجز فى عدد المعلمين ولم أصدر أى قرارات ندب الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط عدم وجود عجز في عدد المعلمن بمدارس المحافظة .
 
وأكد محافظ دمياط إلى أنه لم يصدر أي قرار بنقل أو ندب أي مدرس من مدرسته، نافياً ما تردد خلال الفترة الماضية حول نقل عدد من مدرسي اللغة الانجليزية من مدارسهم الابتدائية إلى الروضة .
 
وشدد محافظ دمياط خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة على أهمية تأمين المدارس خلال الفترة المقبلة، ووجه  عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بعمل ورديات  بجميع مدارس المحافظة لتأمينها .
 
وأثار قرار محافظ دمياط بفتح 55 قاعة رياض أطفال " لغات - عربى" بمختلف انحاء محافظة دمياط أزمة كبيرة بسبب عدم وجود معلمات رياض أطفال ما تسبب فى قيام توجيه رياض الأطفال بديوان عام مديرية التربية والتعليم بإنتداب 385 معلمة من توجية اللغة الإنجليزية وذلك طبقا للائحة الكتاب الدورى رقم 17 لسنة 2016 بسد العجز من الأقسام والتوجيهات التى يوجد بها زيادة.
 
وقال مصدر بتوجيه رياض الأطفال بديوان عام المديرية رفض ذكر اسمه أن الأقرب لانتدابه للعمل فى قاعات رياض الأطفال هم الأخصائيون الإجتماعيون والنفسيون، ولكن مع وجود عجز تم انتداب 385 معلمة لغة إنجليزية لسد العجز.
 
 
وكشف المصدر عن مفاجأة كبيرة بأن معظم المعلمات المنتدبات كن يعملن بالأجر بمراحل رياض الأطفال لمدة تجاوزت 6 سنوات وتم تعيينهن عقب ثورة 25 يناير عقب التظاهرات اللاتى قمن بها، مؤكداً أن سبب الأزمة هو قرار وزير التربية والتعليم بمنع التشغيل فى المدارس عن طريق التعاقد بالأجر وأن التعيين يتم عن طريق المسابقات.
 
وأكد المصدر أن النواب الرافضون لندب معلمات اللغة الإنجليزية هم أنفسهم من طالبوا بزيادة عدد القاعات لحل أزمة عدم وجود قاعات أطفال تستوعب الأطفال الجدد .
 
جدير بالذكر أن عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط إستقبل أمس الأحد النائبين أبو المعاطى مصطفى وعبد الرحمن البكرى عضوا مجلس النواب اللذان تدخلا لمنع تنفيذ قرار الندب.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة