تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 23-10-2016

الأحد، 23 أكتوبر 2016 07:08 م
تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 23-10-2016 الدكتورة سحر نصر
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 23-10-2016، وتضمنت أخبارا مهمة، جاء فى مقدمتها "توقيع عقود شراء 13 قطارا للمترو بـ75 مليون يورو مع بنك الاستثمار الأوروبى"، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا "موانئ بورسعيد تعمل بكامل طاقتها وتستقبل 37 سفينة"، علاوة على "وزير التجارة: تراجع الواردات بقيمة 7 مليارات دولار"، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على "السويس للأسمنت: 1.9% ارتفاعا فى أسعار الأسمنت خلال 9 أشهر"

 

توقيع عقود شراء 13 قطارا للمترو بـ75 مليون يورو مع بنك الاستثمار الأوروبى

من أخبار الاقتصاد المصرى.. وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأحد، مع داريو اسكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور جلال السعيد وزير النقل، مشروع "شراء 13 قطاراً للخط الأول لمترو الأنفاق، بتمويل 75 مليون يورو.

 

وقالت سحر نصر، إن هذا المشروع ستعكف على تنفيذه الهيئة القومية للأنفاق، ويهدف إلى تلبية مطالب النقل الكثيفة على محور الخط الثانى (شبرا - المنيب) وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، من خلال شراء 13 قاطرة إضافية (104 عربات قطار)، فى ضوء أن الخط الثانى يخدم 51% من مستخدمى المترو، ويهدف المشروع إلى توفير وسائل نقل حضرية أكثر استدامة بالإضافة إلى تخفيف التغيرات المناخية وتقليل نسب التلوث من خلال الاعتماد على وسائل نقل صديقة للبيئة.

 

"موانئ بورسعيد" تعمل بكامل طاقتها وتستقبل 37 سفينة

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد المركز الإعلامى للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى بيان اليوم الأحد، أن موانئ بورسعيد تعمل بكامل طاقتها، لاستقبال 37 سفينة.

واستقبل ميناء غرب بورسعيد 3 سفن حاويات، وسفينتى بضائع عامة، بجانب مغادرة سفينة حاويات، وموجود على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول 3 سفن.

كما استقبل ميناء شرق بورسعيد 8 سفن حاويات، فيما غادرت 5 أخرى، وترسو على الأرصفة 6 سفن، ومن المنتظر دخول 4 سفن حاويات.

 

وزير التجارة: تراجع الواردات بقيمة 7 مليارات دولار

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية شهدت ارتفاعاً خلال الـ10 أشهر الماضية مقابل انخفاض ملحوظ فى الواردات، وهو الأمر الذى ساهم فى علاج العجز فى الميزان التجارى بقيمة بلغت حوالى 8 مليارات دولار، مضيفا فى بيان له: هناك انخفاض كبير فى معدلات الواردات لمختلف القطاعات السلعية خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الحالى بقيمة بلغت حوالى 7 مليارات دولار وهو الأمر الذى يمثل فرصة كبيرة أمام الصناعات المصرية لإحلال المنتج المصرى محل مثيله المستورد، خاصة أن المنتج المصرى على درجة عالية من الجودة.

 

السويس للأسمنت: 1.9% ارتفاعا فى أسعار الأسمنت خلال 9 أشهر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. اعتمد مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت النتائج المالية المجمعة للشركة، وحققت صافى خسارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر نحو 6 ملايين جنيه، مقابل صافى ربح خلال نفس الفترة من العام الماضى بلغ 69 مليون جنيه.

 

وقالت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن سوق الأسمنت تعافى خلال الربع الثالث من العام الحالى، بعد بداية بطيئة خلال الربع الثانى، وارتفع الطلب بنسبة 8% بين شهرى يوليو وسبتمبر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة