بايرن ميونخ يفك نحس مونشجلادباخ وينفرد بصدارة البوندزليجا

السبت، 22 أكتوبر 2016 09:40 م
بايرن ميونخ يفك نحس مونشجلادباخ وينفرد بصدارة البوندزليجا بايرن ميونخ
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فك بايرن ميونخ حامل اللقب عقدة بوروسيا مونشنجلادباخ وتغلب عليه بهدفين السبت فى المرحلة الثامنة من الدورى الألمانى لكرة القدم، فيما عجز بوروسيا دورتموند عن الفوز مرة ثالثة على التوالى.
 
ورفع بايرن رصيده فى الصدارة إلى 20 نقطة مقابل 17 لهرتا برلين الذى ألحق بكولن خسارته الأولى وأنزله عن الوصافة بفوزه عليه 2-1.
 
وشكل مونشنجلادباخ عقدة لبايرن ميونخ فى الموسم الماضى حيث فشل الأخير فى الفوز على منافسه فى أربع مواجهات جمعت بينهما، لا بل أنه خسر أمامه مرتين فى الدورى عام 2015.
 
على ملعب "اليانز آرينا" وأمام 75 ألف متفرج، وبعد سلسلة من الفرصة الخطيرة جدًا على مرمى الضيوف، افتتح بايرن التسجيل أثر عرضية من البرازيلى رافينيا ضربها التشيلى ارتورو فيدال قوية برأسه من مسافة قريبة فى مرمى الحارس السويسرى يان سومر (16).
 
وسجل الفريق البافارى الهدف ثانى بعدما تبادل الجناح الهولندى آرين روبن والنمساوى دافيد ألابا على الجناح رفعها لم يصل اليها البولندى روبرت ليفاندوفسكى وصلت إلى البرازيلى دوجلاس كوستا استلمها وسدد بيمناه قوية مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم (31).
 
وأسقط اينجولشتات المتواضع ضيفه بوروسيا دورتموند فى فخ التعادل 3-3، بيد أن اينجولشتات متذيل الترتيب انتزع نقطته الثانية فقط هذا الموسم من تشكيلة المدرب توماس توخيل الطامحة لاستعادة اللقب من بايرن ميونخ.
 
 

بقية المباريات

 
ومنى كولن بخسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه هرتا برلين 1-2 على الملعب الأولمبى أمام 60576 متفرجًا، وتراجع كولن إلى المركز الرابع فيما أصبح هرتا برلين ثانيًا بالتساوى مع بايرن مؤقتًا.
 
سجل للفائز البوسنى وداد ايبسيفيتش للمرة السادسة هذا الموسم (13) ونيكلاس شتارك (74)، وللخاسر الفرنسى انطونى موديست الذى انفرد بصدارة الهدافين مع 8 أهداف (65).
 
وكاد كولن يدرك التعادل فى الوقت القاتل لكن كرة سايمون تسولر أردت من القائم.
 
ومنى باير ليفركوزن بخسارة قاسية على أرضه أمام هوفنهايم صفر-3 على ملعب "باى ارينا" وأمام 28716 متفرجًا، ليرتقى الأخير إلى المركز الثالث.
 
وهذه أول مرة منذ 7 سنوات يحقق هوفنهايم أربعة انتصارات على التوالى، ليحقق أفضل بداية فى تاريخه.
 
وبعد طرد لاعبه كيفن فولاند فى الدقيقة السادسة لعرقلته كريم دميربي، وهى أسرع حالة طرد هذا الموسم، تعرض ليفركوزن لثلاثة أهداف حملت توقيع دميربى (15) وساندرو فاجنر (49) والسويسرى ستيفن تسوبر (60).
 
وأنزل دارمشتات ضيفه فولفسبورج إلى منطقة القاع وألحق به الهزيمة 3-1 على ملعب "بولنفالتور" وأمام 15300 متفرج.
 
ودفع فولفسبورج، الذى يشرف عليه الفرنسى فاليريان اسماعيل بدلاً من ديتير هيكينج المقال من منصبه، ثمن طرد مدافعه الهولندى جيفيرى بروما منذ الدقيقة 23 لعرقلة المجرى لاسلو كلاينسهايسلر وهو فى طريقه نحو المرمى.
 
 
وسجل للفائز التونسى أنيس بن حتيرة (25) وكلاينسهايسلر (68) وساندرو سيريجو (76) وللخالسر ماريو جوميز (60).
 
وهذا أول فوز لدارمشتات على فولفسبورج فى 24 عاماً.
 
 
وفاز فرايبورج الثامن على ضيفه اوغسبورج 2-1 على ملعب "شفارتسفالد" وأمام 24 ألف متفرج.
 
وسجل مكسيميليان فيليب (66) ويلس بترسن (78) للفائز وللخاسر التركى المخضرم خليل التينيوتب (84).
 
وتختتم المرحلة الاثنين فيلتقى لايبزيج مع فيردر بريمن، وشالكه مع ماينز. 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة