تعرّف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 21-10-2016

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 05:20 م
تعرّف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة  21-10-2016 بطاقات دفع مصرفيه
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة  21-10-2016، وتضمنت عدد من الأنباء جاء فى مقدمتها، أنواع بطاقات الدفع البنكية مع اشتعال أزمة الدولار.

كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم زيادرة 54%  فى الصادرات المصرية إلى لبنان خلال الـ8 أشهر الأولى من 2016، علاوة على تنظيم اتحاد الصناعات مبادرة لتعزيز دور الشباب فى تنمية الاقتصاد القومى، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على تصريح وزير البترول كشف فيه أن مصر حاليا لا تحتاج للأيدى المرتعشة فى اتخاذ القرارات

مع اشتعال أزمة الدولار.. تعرف على أنواع بطاقات الدفع البنكية

من أخبار الاقتصاد المصرى.. أقدمت البنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية، على مدار الأسابيع الماضية، على خفض حدود السحب النقدى والمشتريات لبطاقات الدفع خارج مصر، فى إطار أزمة شح العملة الأجنبية، وترشيد استخدمات الدولار، فى ظل اشتعال المضاربات والإتجار فى العملة الأمريكية، وليتساءل العديد من القراء حول بعض المفاهيم المصرفية ومن بينها: ما هى أنواع بطاقات الدفع البلاستيكية التى تصدرها البنوك؟.

 

54% زيادة فى الصادرات المصرية إلى لبنان خلال الـ8 شهور الأولى من 2016

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حول تطور العلاقات التجارية بين مصر ولبنان، أن الصادرات المصرية غير البترولية إلى السوق اللبنانى قد شهدت ارتفاعاً  ملحوظاً خلال الفتر ة من يناير وحتى أغسطس من عام 2016، حيث بلغت  479 مليون دولار مقارنة بـ 311 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2015، وهو ما يمثل نسبة زيادة بنحو 54 %.

اتحاد الصناعات ينظم مبادرة لتعزيز دور الشباب فى تنمية الاقتصاد القومى

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. ينظم اتحاد الصناعات المصرية يوم  الأحد مبادرة ،Connect – pro تحت رعاية المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والتى تستهدف تعزيز دور الشباب ومشاركته فى إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات التى تواجه الصناعة المصرية، حيث تشارك فى المبادرة كليات الهندسة والفنون التطبيقية والفنون الجميلة والسياحة والفنادق والاقتصاد المنزلى .

 

وزير البترول: مصر حاليا لا تحتاج للأيدى المرتعشة فى اتخاذ القرارات

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية ما يتم حالياً من جهود لإعادة بناء مصر الجديدة وما يواكبه من إجراءات تحفيزية لزيادة جذب الاستثمارات الأجنبية وتحسين وتطوير ورفع كفاءة مناخ العمل وزيادة مهارات العاملين وتهيئة المناخ المناسب لهم للإبداع والابتكار، ودعمهم لسرعة اتخاذ القرار الصحيح والإجراءات السليمة.

 

ارتفاع مؤشر ربحية شركات قطاع الأعمال العام التابعة لـ895 مليون جنيه

 

شركة ألمانية عملاقة تستثمر 50 مليون يورو فى مصر خلال الخمس سنوات المقبلة

 

10 أرقام صادمة عن الضرائب فى مصر

 

"س وج".. كل ما تريد معرفته عن منجم ذهب السكرى بعد اقتسام الأرباح مع الدولة

 

بالصور .. حريق فى مصنع سماد طلخا يلتهم مستندات مهمة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة