خالد على فى قضية إهانة القضاء: علاء عبد الفتاح أكثر من دافع عن القضاه

الخميس، 20 أكتوبر 2016 02:17 م
خالد على فى قضية إهانة القضاء: علاء عبد الفتاح أكثر من دافع عن القضاه الرئيس الأسبق محمد مرسى - ارشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطه اليوم الخميس، إلى مرافعة الدفاع في قضية محاكمه الرئيس المعزول محمد مرسي و 24 آخرين بينهم محامين وصحفيين ونشطاء وقيادات من جماعة الإخوان الإرهابية بتهمة إهانة القضاء.

 

وطلب خالد علي المحامي الحقوقى في بداية مرافعته البرأة لموكليه المتهمين مصطفى النجار وعلاء عبد الفتاح تأسيساً علي بطلان إجراءات المحاكمة لمخالفتها المادة 18 من قانون السلطه القضائية، ومواد قانون الإجراءات الجنائية، ودفع بعدم جواز نظر الدعوي لرفعها بغير الطريق الذي رسمه القانون رقم 9 من قانون الإجراءات الجنائية.

كما دفع ببطلان أمر الإحاله لتجهيله في توجيه الإتهام لعلاء عبدالفتاح  دون توضيح تاريخ ارتكاب الواقعه محل الإتهام، مطالباً بعدم قبول الدعويين المدنية و الجنائية وسقوط الحق في الشكوي بمضى المدة.

 

ودفع على بانعدام الدليل علي ارتكاب المتهم 22  في القضية، علاء عبد الفتاح الإتهام، ورفض جميع الصور التي استند إليها قاضى التحقيق في ادله الثبوت و تمسك بأعمال تقرير الفحص الفنى الصادر من إدارة مباحث الحاسبات وشبكات المعلومات بوزارة الداخلية، ودفع بانتفاء ركن العلانيه في الجرائم الموجوده بالقضية .

 

وأكد أن دفاعه ليس عن علاء فقط بل عن كرامه وشموخ القضاء، حيث أن علاء أكثر من دافع عن القضاة حيث وقف أمام نادي القضاء في 2006 ، وتم القبض عليه لقوله" يا قضاة انتوا أملنا بعد الله ".

 

وأشار إلي أن هنالك تعدي واضح علي مبدء علانيه الجلسات حيث انه ليس مسموحاً بحضور أحد الإ المحامين والصحفيين بكارنيهات خاصه تسلم من قبل الأمن ، كما تحدث في عدم قدرته علي التواصل مع موكله علاء عبد الفتاح بسبب الحاجز الزجاجي علي القفص،  مؤكداً علي دفعه ببطلان المحاكمه وجميع إجراءتها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة