وزير التموين: تشكيل لجنة لتقييم المستحقين للبطاقات التموينية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 02:22 م
وزير التموين: تشكيل لجنة لتقييم المستحقين للبطاقات التموينية محمد على مصيلحى وزير التموين
كتبت سماح لبيب تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تشكيل لجنة بمجلس الوزراء لوضع معايير المستحقين للبطاقات التموينية، وصرف السلع المدعومة وغير المستحقين، وستضع اللجنة معايير الأفراد المستحقة وغير المستحقة خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضاف مصيلحى أن الوزارة تبحث فى وضع حلول للبطاقات التموينية حاليا وهى تنقية البطاقات الحالية بالتعاون بين الوزارة وكل أجهزة الدولة المعنية، وتتضمن وزارات الداخلية والتخطيط والتنمية المحلية والتضامن وغيرها.

 

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى الأول له اليوم، أن التنقية تتم إزالة أى أخطاء فى البطاقات الحالية سواء كانت بطاقات مزدوجة، أو البطاقات التى غادر أصحابها البلاد، أو بطاقات المتوفين.

 

وأشار إلى أن عدد البطاقات التموينية الحالية 21 مليون بطاقة تموين يستفيد منها 71 مليون مواطن مصرى، إلا أن أعداد البطاقات ستقل مع بدء لجنة مجلس الوزراء تقييم المستحقين وغير المستحقين للسلع التموينية.

 

كما أكد الوزير أنه لن يغير النظام المعمول به للمواطنين وهو فارق نقاط الخبز، مطالبا المواطنين عدم التدفق على السلع وقت الأزمات وأن يحصل كل مواطن على السلع التموينية على البطاقات وليس بفارق نقاط الخبز، لإعطاء الفرصة لغيره الحصول على السلع خاصة فى ظل الأزمات الموجودة فى الفترة الحالية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة