بسنت فهمى: "الأعلى للاسثتمار" يضمن وجود جهة واحدة لحل أزمة المستثمرين

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 09:00 ص
بسنت فهمى: "الأعلى للاسثتمار" يضمن وجود جهة واحدة لحل أزمة المستثمرين بسنت فهمى - عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة بسنت فهمى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة رئيس الجمهورية سيكون حل مهم وعاجل لحل أزمة جذب الاستثمار فى مصر، كما أنه يسهل من الإجراءات التى يتبعها المستثمرين فى القاهرة.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن هذا المجلس يضمن وجود جهة واحدة يمكن أن تسهل مهمة الاستثمار فى مصر، بدلا من وجود عدة وزارات وجهات وهو ما قد يرهق المستثمرين.

 

وأشارت فهمى، إلى أن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، سيعد خطوة ناجزة لحل الأزمة الاقتصادية فى مصر، حيث يمكن لهذا المجلس أن يجتمع مع أعضاءه ويحلون مشاكل الاستثمار على طاولة واحدة بدلا من وجود عدة وزارات تناقش مشاكل الاستثمار.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القرار رقم 478 لسنة 2016، بإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى، ووزراء: الدفاع، والمالية، والاستثمار، والداخلية، والعدل، والتجارة والصناعة، ورئيس جهاز المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، والرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس اتحاد جمعيات المستثمرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة