المشاركون فى الحوار الموريتانى يطالبون بالمحافظة على شعارات ورموز الدولة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 06:27 ص
المشاركون فى الحوار الموريتانى يطالبون بالمحافظة على شعارات ورموز الدولة محمد ولد عبد العزيز الرئيس الموريتاني
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المشاركون فى الحوار السياسى ورشة الإصلاحات الدستورية بقصر المؤتمرات فى العاصمة نواكشوط بالمحافظة على شعارات ورموز الدولة والتركيز على تعزيز دولة المؤسسات وتكريس مبدأ الفصل بين السلطات.

وقال مصدر موريتانيى رسمى فى تصريح له مساء أمس الثلاثاء " إن المشاركين فى الورشة طالبوا بالعمل على تطوير تجربة موريتانيا الديمقراطية وتوظيف كل مقدراتها فى هذا الاتجاه حتى يتمكن كل مواطن من رؤية ذاته فى وطنه من خلال تطبيق القانون وترسيخ العدالة وصيانة الحقوق والمكتسبات الوطنية".

وأكد عدد من المشاركين فى الحوار ضرورة الخروج من هذا الحوار بتوصيات تخدم الصالح العام وتستجيب لتطلعات كل الموريتانيين وتواكب التطور المرحلى للدولة واحترام الدستور بصفته العقد الناظم للمجتمع.

وتناول المشاركون فى الورشة كل المواضيع ذات الصلة بالإصلاحات الدستورية بصفة ديمقراطية ومسؤولة تسمح لكل مشارك فى الحوار بالتعبير عن وجهة نظره بخصوص كل موضوع على حدة وملاحظاته على وجهات نظر الآخرين باللغة التى ترضيه.

وتعنى هذه الورشة بمناقشة جملة من المواضيع ذات الصلة بالإصلاحات الدستورية مثل استحداث منصب نائب لرئيس الجمهورية والسن العمرية المسموح بها للترشح لمنصب رئيس الجمهورية ودور مجلس الشيوخ والمجلس الاقتصادى والاجتماعى والمجلس الإسلامى الأعلى ومحكمة العدل السامية ووسيط الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة