مدير تدريب بمركز إنسان: المبادرة المصرية السورية تستهدف دعم أشقائنا

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 02:01 ص
مدير تدريب بمركز إنسان: المبادرة المصرية السورية تستهدف دعم أشقائنا  الدكتورة رشا الشهيد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رشا الشهيد مدير التدريب بمركز إنسان "الداعم للمبادرة المصرية السورية"، إن المبادرة المصرية السورية لدعم الشعب السورى، هى مبادرة شعبية من الشعب المصرى والسورى قائمة على محورين، أهمهما دعم أشقائنا السوريين على الحدود بين سوريا والأردن أو سوريا ولبنان، الذين يعانون من المأساة الإنسانية، مشيرة إلى أن عددهم يصل إلى 6 ملايين بينهم مليون طفل متسربين من التعليم، وهم عرضة للإرهاب، ولا بد من دعمهم لإنقاذهم من المأساة الإنسانية التى يتعرضوا لها.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، أنه يتم تسليط الضوء على أشقائنا السوريين المتواجدين فى مصر على أنهم أشقاء وليسوا لاجئين.  

من جانبه قال الدكتور سامح شاكر مدير مركز إنسان "الداعم للمبادرة المصرية السورية"، إنه من خلال الاتفاق مع السوريين على أفضل شكل للوصول للمواطنين يعبر عن تواجدهم داخل السوق المصرية، بعرض المنتجات التى يصنعونها فى معرض، بمدينة الرحاب، موضحاً أن الشاب المصرى يحتاج تغيير طريقة تفكيره.

وأكد أنه يوجد فرص عمل كتيرة فى مصر، مردفاً: "احنا على استعداد لأى شاب فى مصر معندوش الخبرة، هندربه ونديله الخبرة والمهارات والأدوات اللى هتدخله أى شركة، وبالمجان، وهنوظفه فوراً"، مستطرداً: "مصر مليئة بالفرص والسوريين أثبتوا ذلك". 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة