بعد انفجار نوت 7.. شركات الطيران تجهز طائراتها بأكياس ذكية مقاومة للحرائق

الأحد، 16 أكتوبر 2016 10:42 ص
بعد انفجار نوت 7.. شركات الطيران تجهز طائراتها بأكياس ذكية مقاومة للحرائق انفجار نوت 7
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية، عن الاستدعاء الثانى لهاتف سامسونج جلاكسى نوت 7، قررت العديد من شركات الطيران تحسين تدابير السلامة لمكافحة خطر ارتفاع درجة حرارة البطاريات الخاصة بالهواتف الذكية.

 ووفقا للموقع الهندى Phonearena انضمت دلتا اير لاينز مؤخرا لفيرجن أمريكا ومجموعة ألاسكا آير، الذين قاموا بتثبيت أكياس مضادة للنار قبل أشهر، فهذه الحقائب تعطى للمسافرين الفرصة لتخزين الهواتف أو غيرها من الأجهزة الإلكترونية التى قد تشتعل فيها النيران على متن الطائرات، كما أعلنت دلتا آير لاينز عن تدريب المزيد من الموظفين ليصبحوا أكثر قدرة على التعامل مع حالات انفجار واشتعال الأجهزة الذكية.

 ستجهز ما لا يقل عن 166 طائرة تعمل تحت راية دلتا باثنين من أكياس النار بحلول نهاية العام، فى حين أن بقية أسطولها الذى لا يتضمن الطائرات الإقليمية سيحصل على هذه الحقائب بحلول نهاية عام 2017.

 وقالت شركة Southwest Airlines التى تعرضت لحادث انفجار نوت 7 فى وقت سابق من هذا الشهر، إنها مهتمة جدا بإضافة أكياس النار لطائراتها كذلك، ولكن لم تبدأ بعد عملية تثبيتها حتى الآن.

 تكلف هذه الحقائب ما بين 500 و3000 دولار لكل منها، اعتمادا على حجمها، فالصغيرة مناسبة للهواتف والأجهزة المماثلة فى الحجم، فى حين أن الأكبر حجما مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة على حد سواء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة