محلل: وديعة السعودية وحصول أورانج على 4G سبب أرباح البورصة مليار جنيه

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 09:04 م
 محلل: وديعة السعودية وحصول أورانج على 4G سبب أرباح البورصة مليار جنيه محمد دشناوى المحلل المالى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجع محمد دشناوى، المحلل المالى، ربح البورصة 1.2 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهى إلى عاملين الأول إعلان دعم الاحتياطى النقدى لمصر بـ2 مليار دولار من السعودية، وهو ما ينفى الشائعات الخاصة بتوتر العلاقات بين البلدين، والعامل الثانى إعلان شركة أورانج حصولها على رخصة الجيل الرابع للمحمول وهو ما يعزز الثقة فى الاستثمار المصرى.
 
وأضاف دشناوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأسباب السابقة دعمها عمليات شراء من المتعاملين الأجانب خاصة فى الأسهم القيادية مما أدى إلى صعود البورصة إلى مستوى قياسى لم يتحقق منذ يونيو لعام 2015.
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 1.22 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى ليغلق عند مستوى 420,509 مليار جنيه.
 
وكانت البورصة المصرية، قد أنهت تعاملاتها على ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع.
 
وربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 11 مليار جنيه خلال جلسة تداول اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 420,509 مليار جنيه.
 
وارتفع مؤشر إيجى إكس 30" بنسبة 3.9%، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 2.42% ، وقفز مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 4.43%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.82%، وكذلك مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 1.6%.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة