الهلال الأحمر العراقى يجلى أكثر من 1200 مدنى من مدينة الرمادى

السبت، 09 يناير 2016 03:06 م
الهلال الأحمر العراقى يجلى أكثر من 1200 مدنى من مدينة الرمادى الجيش العراقى فى الرمادى
الرمادي(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


أكد محمد المحمدى من جمعية الهلال الأحمر العراقى اجلاء المئات من المدنيين خلال الأيام الماضية فى مدينة الرمادى غرب بغداد.

وقال المحمدى لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. ا) أنه" تم اجلاء أكثر من 1200 مدنى غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن من مدينة الرمادى بمساعدة القوات العسكرية".

وأضاف أن "عملية اجلاء المدنيين جرت فى الأيام الماضية التى اعقبت تحرير مدينة الرمادي، مشيرا إلى أنه " لا يزال المئات من المدنيين محاصرين ومحتجزين من قبل تنظيم داعش فى مناطق شرقى الرمادي".

وأعرب عن قلق المنظمات الانسانية على حياتهم بسبب وتيرة المعارك فى تلك المناطق، مؤكدا ان القوات العسكرية عثرت مؤخرا على عدد من المدنيين فارقوا الحياة بسبب نقص الغذاء والدواء، من جهة أخرى، اعلنت القوات المشتركة فى الرمادى أن اسباب تأخرها فى تحرير المناطق الشرقية للرمادى يرجع إلى وجود العائلات المحاصرة فيها من قبل التنظيم.

وقال الفريق الركن عبدالغنى الأسدى قائد جهاز مكافحة الارهاب فى تصريح صحفى أن" تأخر تحرير مناطق الصوفية والسجارية شرقى الرمادى بسبب تباطؤ تقدم قواتنا بسرعه إلى هذه المناطق وتحريرها حفاظا على حياة المدنيين من الاشتباكات بين قواتنا وعناصر تنظيم داعش... مؤكدا ان القطعات العسكرية تعمل على انقاذ المدنيين وفق آلية خاصة حتى لا يتخذهم التنظيم دروعا بشرية".

وكانت القوات الامنية العراقية قد اعلنت فى الايام الماضية عن اجلاء العديد من المدنيين من المناطق التى تم تحريرها وطرد داعش منها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة