الصحف الإيرانية: خطيب جمعة طهران يصف مقتحمى سفارة المملكة بـ"المندسين".. إقالة مساعد الشئون الأمنية بإيران على خلفية الاعتداء على السفارة السعودية.. اقتراب تنفيذ الاتفاق النووى

السبت، 09 يناير 2016 12:59 م
الصحف الإيرانية: خطيب جمعة طهران يصف مقتحمى سفارة المملكة بـ"المندسين".. إقالة مساعد الشئون الأمنية بإيران على خلفية الاعتداء على السفارة السعودية.. اقتراب تنفيذ الاتفاق النووى المرشد الأعلى على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع -1 -2016


شرق


إمام جمعة طهران يصف مقتحمى السفارة السعودية بالمندسين


وصف آية الله امامى كاشانى خطيب جمعة طهران أن منفذى الهجوم على السفارة السعودية بالمندسين، وقال أن الادلة تشير إلى المهاجمين كانوا مجموعتين مجموعة كانت تقف وراء هذا الحادث وتوجه المهاجمين.

ووفقا لصحيفة شرق الإصلاحية، قال كاشانى أن الاعداء على السفارة وضعوا الكرة فى ساحة الطرف الآخر.

وأوضح "على الشعب أن يعرف كيف يتحرك وآلا يتصرفوا وتكون ممارساتهم خيانة لتوجيهات المرشد الأعلى خامئى، وقال كاشانى من قاموا بالهجوم هم مجرمون.

وقد طلب الرئيس حسن روحانى من وزير الداخلية العمل بحزم تام للكشف عن الضالعين وتقديمهم لجهاز القضاء لتنفيذ العدالة.


اليوم السابع -1 -2016


جمهورى اسلامى


إقالة مساعد الشئون الأمنية بطهران على خلفية الاعتداء على السفارة السعودية


أعلنت صحيفة جمهورى اسلامى إقالة مساعد الشئون الأمنية بمحافظة طهران، صفر على براتلو، على خلفية اقتحام السفارة السعودية وحرقها من قبل متظاهرين مساء السبت الماضى.

وأكدت الصحيفة أن إقالة براتلو تمت على خلفية اقتحام السفارة السعودية وقد تم تعين محسن نسج همدانى أحد المديرين فى المحافظة بدله بشكل مؤقت.

من جانبه وصف إمام جمعة طهران المؤقت، آية الله كاشانى خلال خطبة صلاة أمس الجمعة، مقتحمى السفارة السعودية بأنهم "مندسين وجهلة وحمقى"، وقال: "ندين مهاجمة السفارة السعودية بطهران".


اليوم السابع -1 -2016


آرمان


اقتراب تنفيذ الاتفاق النووى


قالت صحيفة آرمان الإيرانية أن تنفيذ الاتفاق النووى الإيرانى المبرم فى يوليو العام الماضى أصبح قريبا، ونقلت عن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أن الاتفاق التاريخى مع إيران بشأن برنامجها النووى سيبدأ تنفيذه خلال بضعة أيام.

وقالت كيرى "بضعة أيام تفصلنا عن بدء تنفيذه إذا سار كل شئ على ما يرام".وأضاف كيرى "نحن ملتزمون ومستعدون للتحرك فى هذا اليوم، وبدون الدخول فى التفاصيل، فهذا الأمر قد يحصل قبل الموعد المقرر"، فى إشارة إلى بدء تخفيف العقوبات الأمريكية على إيران.

وأشاد كيرى بإرسال طهران يوم 28 من ديسمبر، شحنة يورانيوم مهمة إلى روسيا ما يشكل مرحلة حاسمة فد اتفاق فيينا.

ونقلت الصحيفة عن الخبير السياسى جواد حق شناس، أن الاتفاق النووى يصل إلى مرحلته النهائية لكن مع بعض التعثر، وأضاف ينغة علينا ألا ننسى أن الاتفاق النووى له معارضين فى الطرفين الإيرانى والأمريكى وحاولوا ألا يصل الاتفاق إلى نتيجة، لكنهم لم ينجحوا حتى الأن.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: خارطة للتصالح مع شباب يناير..المكسيك تبرئ مصر من مقتل مواطنيها.."الإخوان" تتفتت إلى 3جبهات..النمنم: خدمات سوزان مبارك لـ"الثقافة" لا ينكرها أحد..ومجلس الوزراء يناقش مشكلات المحافظات غدا

خريطة التوك شو الليلة.. وزير الصناعة والتجارة ضيفاً على "القاهرة 360".. خالد النبوى يكشف تجسيده شخصية مصطفى محمود فى "واحد من الناس".. وملف التصالح مع النظام السابق والأسبق على طاولة"90 دقيقة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة