ننشر الزيادات المالية لتركيب المفاصل والدعامات الذكية "على نفقة الدولة".. رفع دعم حالات العظام والكسور لـ20 ألف جنيه وجراحات القلب لـ18 ألفا.. وإدراج 4 أمراض جديدة لقائمة برامج العلاج

الجمعة، 08 يناير 2016 10:48 م
ننشر الزيادات المالية لتركيب المفاصل والدعامات الذكية "على نفقة الدولة".. رفع دعم حالات العظام والكسور لـ20 ألف جنيه وجراحات القلب لـ18 ألفا.. وإدراج 4 أمراض جديدة لقائمة برامج العلاج وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، أنه تم زيادة القيم المالية المخصصة لدعم جراحات ودعامات القلب الذكية والعادية فى برامج العلاج على نفقة الدولة، ليتم علاج روماتيزم القلب بتوسيع الصمام بالبالون من 1500 : 3000 جنيه وعلاج ضيق وارتجاع بأى صمامات القلب من خلال توسيع الصمام بالبلون من 1500 : 3000 جنيه .

وقال رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن علاج قصور الشريان التاجى من خلال توسيع بالبالون مع تركيب دعامة دوائية 8500 جنيه وعلاج قصور الشريان التاجى من خلال توسيع بالبالون مع تركيب 2 دعامة دوائية 14 ألف جنيه.

وأضاف رئيس المجالس الطبية المتخصصة أن علاج التهاب بكتيرى بصمام القلب من خلال جراحة قلب مفتوح تم رفعه من 12 إلى 15 ألف جنيه، كما أن علاج التهاب حول سلك منظم القلب مع قطع بالقسطرة الخاصة بالقلب من خلال جراحة قلب مفتوح تم رفعه من 12 إلى 15 ألف جنيه .

وأوضح أن علاج العيوب الخلقية بالقلب من خلال جراحة قلب مفتوح تم رفع دعمها من 12 إلى 15 الف جنيه وعلاج تمدد الشريان الرئوى من خلال جراحة قلب مفتوح، تم رفعه من 12 إلى 15 ألف جنيه وعلاج التدخل الجراحى لترقيع الشريان الأورطى من 12 إلى 15 ألف جنيه .

وتابع أن التدخل الجراحى لتغير صمام والتدخل الجراحى لتغير 2 صمام وتغير صمام وحلقة تم رفعها من 15 إلى 18 ألف جنيه وتم رفع علاج أورام القلب من 12 إلى 15 ألف جنيه .

وأوضح رئيس المجالس أنه تم رفع أكواد المالية لقرارات العلاج على نفقة الدولة الخاصة بحالات العظام والكسور وجاءت الزيادات فى مفاصل الفخذ الصناعية بواقع 10 آلاف لنصف مفصل ثنائى القطبين الأسمنتى و12 ألف جنيه لنصف مفصل ثنائى غير أسمنتى و12 ألف للمفصل الأسمنتى و14 ألف جنيه للمفصل غير الأسمنتى و20 ألف جنيه للمفاصل الصناعية ذات المواصفات الخاصة.

وأيضا تم تعديل الأكواد الخاصة بمفاصل الركبة الصناعية لتصبح 15 ألفا لمفصل ركبة صناعى كامل و18 ألفا لمفصل ركبة صناعى أولى بجذع و20 ألفا لمفصل ركبة صناعى أولى بجذع ودعامات، بينما تم تعديل الأكواد الخاصة بمفاصل الكتف لتصبح بعد زيادة دعمها 14 ألفا لمفصل كتف صناعى و12 ألفا لنصف مفصل كتف صناعى.

وقال: إنه تم التوسع فى عدد المستشفيات التى تصرف علاج مرضى التصلب المتعدد لتصبح (15) مستشفى موزعة على مستوى الجمهورية بدلا من مستشفى واحد فقط، مشيرة إلى أن المجالس الطبية المتخصصة تدرس حالياً تعديل أكواد باقى التخصصات .

وتابع أنه تم تكويد بروتوكولات العلاج الجديد لمرض الالتهاب الكبدى الوبائى (سى) وإصدار قرارات العلاج، وتم البدء فى علاج المرضى، كذلك تكويد الأدوية الجديدة (العلاج المصرى) لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى سى، وتم إضافة مجموعة من الأمراض إلى قائمة الأمراض التى يتم علاجها على نفقة الدولة مثل (الفتق – تضخم الغدة الدرقية – تضخم البروستاتا – استئصال الطحال).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة