"جوارديولا X عمالقة البريميرليج"..أيهم أفضل للفيلسوف؟

الجمعة، 08 يناير 2016 07:00 ص
"جوارديولا X عمالقة البريميرليج"..أيهم أفضل للفيلسوف؟ جوسيب جوارديولا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات الإسبانى جوسيب جوارديولا، المدير الفنى لنادى بايرن ميونيخ الألماني، مادة دسمة لوسائل الأعلام العالمية، بعدما ألمح إلى رغبته فى العمل بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" الموسم المقبل، عقب نهاية مشواره مع الفريق البافارى بنهاية الموسم الحالى.

التكهنات تشير إلى أن جوارديولا، سيكون مديراً فنياً لأحد الاربعة الكبار، "أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتى، تشيلسى" فى الموسم المقبل، وخلال السطور المقبلة، نستعرض فرض نجاح المدرب الإسبانى مع هذه الأندية كل على حدة.

أرسنال


قد يكون فريق أرسنال الوجهة المفضلة للمدرب الإسبانى بعد رحيله عن تدريب بايرن ميونيخ، للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها حالة الانسجام الشديد التى يتمتع بها لاعبو الفريق اللندنى مثل مسعود أوزيل، على غرار نجوم برشلونة الإسباني، وهو ما يمهد الطريق أمام جوارديولا لتكرار نجاحه مع الفريق الكتالونى لكن هذه المرة داخل ملعب "الإمارات".
اليوم السابع -1 -2016

الانسجام الذى يتمتع به لاعبو أرسنال، قد يمنح جوارديولا الفرصة لتطبيق أسلوب لعبه وخططه الفنية التكتيكية التى يتميز بها، الأمر الذى سيحدث نقلة نوعية فى مسيرة الفريق اللندنى.
وعلى الرغم من توافر مقومات نجاح جوارديولا مع أرسنال، إلا أن حلم المدرب الإسبانى لفريق "المدفعجية يبدو أمرًا صعب المنال، فى ظل صعوبة رحيل الفرنسى آرسين فينجر عن تدريب أرسنال.

مانشستر سيتي


سيكون تحت تصرف جوارديولا تشكيلة مدججة بالنجوم مثل سيرجيو أجويرو، ورحيم ستيرلنج وديفيد سيلفا، وكيفن دى بروين، قادرة على تحقيق طموحات المدرب الإسبانى مع مانشستر سيتى حيث حصد الألقاب والبطولات.
اليوم السابع -1 -2016
مانشستر سيتى يحتاج لتدعيم دفاعه، فى الوقت الذى يمتلك فيه مجموعة من أفضل المهاجمين فى العالم، وهو ما يجعل المان سيتى بمثابة فرصة مناسبة أمام جوارديولا لتذوق طعم النجاح.

مانشستر يونايتد


لن يكون أمام جوارديولا جيل استثنائى من اللاعبين، حال توليه تدريب مانشستر يونايتد، خلفًا للهولندى لويس فان جال، فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق فى الوقت الحالي، علمًا بأن المدرب الهولندى فشل حتى الآن فى إعادة بناء الفريق.
مانشستر يونايتد يمتلك مجموعة من اللاعبين قادرين على إعادة الفريق لمكانته الطبيعية مثل دافيد دى خيا، كريس سمالينج، باستيان شفاينشتايجر، فى الوقت الذى يمتلك فيه لاعبين آخرين لم يظهر بمستواهما المعهود مثل ممفيس ديباى.
اليوم السابع -1 -2016
جوارديولا سيشكل قبلة الحياة للمهاجم الهولندى ديباي، حال توليه تدريب مانشستر يونايتد، لاسيما أن المدرب الإسبانى على إعادة اكتشاف المواهب مثلما حدث مع ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونيخ الألمانى، وتياجو الكانتارا، وهو الأمر الذى قد يتكرر مع ثنائى المان يونايتد أندير هيريرا ومورجان شنايدرلين.
فى المقابل، سيكون واين رونى خارج حسابات جوارديولا، كما يتوقع المراقبون، فى ظل رغبة المدرب الإسبانى فى الاعتماد على العناصر الشابة.

تشيلسي


يعد تدريب الإسبانى جوسيب جوارديولا لفريق تشيلسى الإنجليزى، حلمًا للملياردير رومان إبراموفيتش مالك النادى اللندنى، وعلى الرغم من الأموال الضخمة التى قدمها إبراموفتيش لجوارديولا من أجل إقناعه بتدريب تشيلسى قبل قدوم مورينيو، إلا أن المدرب الإسبانى فضل الذهاب إلى ألمانيا لتدريب بايرن ميونيخ.
اليوم السابع -1 -2016
مهمة جوارديولا فى تدريب تشيلسى ستكون صعبة، بالمقارنة مع الأندية الثلاثة الأخرى، لاسيما أن المدرب الإسبانى سيكون مطالبًا بتغيير طريقة اللعب التى تعود عليها اللاعبون لفترة طويلة فى خوض المباريات تحت قيادة مورينيو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة