"دولتشى أند غابانا" تلحق بالماركات العالمية وتُطلق خط أزياء جديدا لملابس المحجبات.. دور الأزياء الكبرى تغازل عقول النساء العرب بتصميمات مُذهلة.. وأستاذ اقتصاد يؤكد: القوة الشرائية للخليج وراء ذلك

الخميس، 07 يناير 2016 04:38 م
"دولتشى أند غابانا" تلحق بالماركات العالمية وتُطلق خط أزياء جديدا لملابس المحجبات.. دور الأزياء الكبرى تغازل عقول النساء العرب بتصميمات مُذهلة.. وأستاذ اقتصاد يؤكد: القوة الشرائية للخليج وراء ذلك تصميم عباءة أنيق بتوقيع "دولتشى أند غابانا"
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عالم صناعة الأزياء لا يعتمد على متابعة خطوط الموضة العالمية فحسب بل له أبعاد اقتصادية أيضا يبنى عليها استثمارات كبيرة، وهذا ما تسعى إليه دور الأزياء العالمية طوال الوقت، حيث تكون المعادلة الناجحة هى قطعة من الملابس الأنيقة ومبيعاتها رائجة فى كل مكان تعرض فيه، وقد فاجأت الجميع دار أزياء "دولتشى أند غابانا" بمجموعة من موديلات العباءة التى تنوعت ما بين اللون الأسود القاتم والبيج الفاتح لتكون بمثابة مغازلة للأسواق الخليجية حتى تجد الفتاة المحجبة ضالتها من موديل عباءة أنيق وممهور بتوقيع كبرى بيوت الأزياء العالمية.
اليوم السابع -1 -2016

مجموعة العباءات من "دولتشى أند غابانا"


وعلى الرغم من أن موديلات "دولتشى أند غابانا" تتميز بأنها جريئة ومفعمة بالحيوية إلا أنها كسرت كل القيود لتقدم مجموعة من العباءة السمراء المقتبسة من الموديلات التقليدية ولكنها تحمل ملامح دار الأزياء العريقة المرصعة بالورد الأحمر الذى تناسب تماما مع ألوان العباءة السوداء.

اليوم السابع -1 -2016

وبلمسات فخمة ومميزة حرص المصمم "ستيفانو غابانا" على تصميم مجموعة خاصة للعباءات السوداء والتى قام بنشرها على الإنستجرام، ليرى جميع متابعيه إبداعه فى تصميم ملابس المحجبات الطويلة والمحتشمة ولكنها ظهرت فى غاية الأناقة والرقى فقد صممت من أقمشة الحرير الثمين والمرصعة بالدانتيل والتل الأسود.

اليوم السابع -1 -2016

بالتأكيد "ستيفانو" يعلم جيدًا أن العالم يضم 800 مليون محجبة تهتم بأن تكون أنيقة بملابس محتشمة ويوجد منهن نسبة ليست بالقليلة فى السعودية وباقى دول الخليج العربى ممن يهتممن بارتداء العباءة السوداء.
اليوم السابع -1 -2016

ولكن يجب الإشارة إلى أن ماركة "دولتشى اند غابانا" تعتبر من السلع الفاخرة التى توجه موديلاتها إلى الصفوة فى المجتمع، وتحاول أن تكون مميزة بين ما هو موجود فى الأسواق.
اليوم السابع -1 -2016

أول عارضة محجبة من "H & M"


وفى محاولة جريئة من بيت أزياء "H & M" ظهرت أول عارضة بملابس محجبة على منصات العرض لتكون مغازلة أنيقة للمحجبات ببعض الموديلات المحتشمة بتوقيع دار الأزياء المعروفة، وكانت العارضة "ماريا إدريس" هى صاحبة الاقتراح حيث طلبت من منظمى العرض أن تظهر بالحجاب وبملابس فضفاضة فوافقوا على الفور، على أمل أن يكون هناك عرض مخصص للمحجبات فى الفترة المقبلة.
اليوم السابع -1 -2016

Zara ومجموعة موديلات لرمضان:


فى رمضان الماضى أطلقت دار أزياء "Zara" مجموعة موديلات مستوحاة من الفساتين الطويلة المحتشمة والعباءة الملونة لتكون مناسبة للظهور بها فى رمضان، وصرحت الدار أن هذه المجموعة ستكون الأولى ولكن ليست الأخيرة فى كل الأحوال، فهم يعلمون جيدا نسبة المحجبات فى العالم وفى الشرق الأوسط خاصة.
اليوم السابع -1 -2016

"جوسى" تطلق عباءات من المخمل الفخم:


عرف عن دار أزيار "جوسى" أنها تهتم بتقدم الملابس الأنيقة والبسيطة فى نفس الوقت، هذا بالإضافة إلى باقى مكملات الموضة من الأحذية والحقائب التى تحمل نفس الاسم وملامح من موديلات المجموعة، وفى أواخر العام الماضى أطلقت "جوسى" مجموعة من موديلات العباءة الأنيقة والفخمة من أقمشة المخمل الأسود والمرصعة بحبات الشوارفسكى اللامعة التى أضفت عليها أناقة ومميزة.
اليوم السابع -1 -2016

شانيل تطلق هوت كوتور للمحجبات:


ولحاقا بركب دور الأزياء التى تغازل المحجبات والسوق الخليجى قررت دار أزياء "شانيل" أن تصدر فى العام الجديد مجموعة من فساتين "الهوت كوتور" تخاطب المحجبات وستكون إمارة دبى هى نقطة الانطلاق لها لباقى العالم.

يقول أستاذ الاقتصاد بجامعة نصر للعلوم والتكنولوجيا "مصطفى النشرتى"، إن دور الأزياء العالمية تقوم بعمل كثير من الدراسات التسويقة وأدركت مدى القوة الشرائية الكامنة فى دول الخليج كافة وفى "السعودية والإمارات" خاصة والسبب يعود إلى كثرة الأجانب هناك.

ويضيف "مصطفى": تسعى دور الأزياء إلى أخذ نصيب من تورتة الشراء الخليجى فهناك كثير من الدراسات تشير إلى أن مجتمعات النفط استهلاكية فى الدرجة الأولى، وتميل النساء إلى اقتناء كل ما هو أصلى وغالى، وهذا ما جعل للماركات العالمية مكانة كبيرة فى القائمة الشرائية لديهم.

ويستطرد الخبير الاقتصادى لم يكن بالإمكان أن تظل دور الأزياء تصدر للمجتمع الخليجى الموديلات الأوروبية التى لا تلقى رواجا كبيرا ولكن عندما تستخرج موديلات من البيئية المحلية مثل العباءة، الجلباب، القفطان، وتقدمها بتوقيع هذه الدور فستكون فكرة ذكية تقبل السيدات على شرائها فورا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة