"تيم بيك" أول رائد بريطانى يسير فى الفضاء لإصلاح محطة الفضاء الدولية

الخميس، 07 يناير 2016 12:39 ص
"تيم بيك" أول رائد بريطانى يسير فى الفضاء لإصلاح محطة الفضاء الدولية تيم بيك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء أن رائد الفضاء البريطانى "تيم بيك" سيخطو خارج محطة الفضاء الدولية ليمشى فى الفضاء يوم 15 يناير الجارى، وهو ما يجعله أول رائد فضاء بريطانى على الإطلاق يسير فى الفضاء.

ووفقا لما نشره موقع independent البريطانى فإن اثنين من مهندسى الطيران الموجودين فى وكالة الفضاء الدولية بما فى ذلك "تيم كوبر" من وكالة ناسا، و"تيم بيك" سيشاركان فى السير فى الفضاء لإصلاح مشكلة فى محطة الفضاء الدولية.

فيما قالت ناسا "إن رائدى الفضاء سيقومان باستبدال منظم الجهد الكهربائى المعطل، والذى اخترق واحد من ثمانية قنوات خاصة بطاقة المحطة فى نوفمبر الماضى".

وعلى الرغم من أن هذا يعتبر السير الأول لـ"بيك"، إلا أنه يعتبر الثالث لـ"كوبرا"، كما أنه سيكون السير رقم 129 فى الفضاء للقيام بإصلاحات متعلقة بالحفاظ على حالة محطة الفضاء الدولية سليمة، ومع هذه الخطوة لخروج "بيك" خارج محطة الفضاء، فهذا يجعله أول شخص بريطانى يسير فى الفضاء، فضلا عن كونه فعلا أول شخص من المملكة المتحدة على متن المحطة الفضائية الدولية.

وكان "بيك" قال فى وقت سابق إنه يأمل فى المشاركة فى عملية سير فى الفضاء، إلا أنه ينتظر خطط ناسا، وما إذا كانت تحتاج إلى أى مهمة الصيانة الضرورية التى يتعين عليه القيام بها.

وستقوم وكالة ناسا بعقد مؤتمر يوم الثلاثاء المقبل لعرض التفاصيل الدقيقة حول ما سيقوم رواد الفضاء بفعله وكيف سيقومون بذلك، كما سيضم المؤتمر بعض الموظفين رفيعى المستوى من وكالة ناسا، وسيتم بث المؤتمر بشكل حى.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة