بعد فضيحة الحكام.. خبراء الكرة يجمعون: الدورى حلال.. الشيخ طه: تسريبات الحكام مثل الحشيش وبدون رشاوى وتزوير لا ضرر.. ناصف: المكالمة ضمن الفساد الكروى..أيمن يونس: الفكرة دنيئة..وربيع ياسين: أين الضمير؟

الأربعاء، 06 يناير 2016 08:01 م
بعد فضيحة الحكام.. خبراء الكرة يجمعون: الدورى حلال.. الشيخ طه: تسريبات الحكام مثل الحشيش وبدون رشاوى وتزوير لا ضرر.. ناصف: المكالمة ضمن الفساد الكروى..أيمن يونس: الفكرة دنيئة..وربيع ياسين: أين الضمير؟ طه إسماعيل
كتبت ياسمين يحيى وندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حالة الجدل التى دارت خلال الساعات الماضية على الساحة الرياضية عقب المكالمة التى تم تسريبها بين الثنائى وجيه أحمد وثروت سويلم حرص اليوم السابع على استطلاع رأى خبراء الكرة فى مدى تأثر مسيرة الدورى المصرى بالتسريبات التى طالت الحكام ، ومدى بطلان مباريات الدورى من عدمه فى التقرير التالى:

أكد طه إسماعيل الخبير والمحلل الكروى أن أزمة المكالمة المسربة بين المدير التنفيذى لاتحاد الكرة ولجنة الحكام لها شقان الأول أن التليفون له خصوصيات ولا يمكن أن يستباح، ثانيا مسئولى الجبلاية سيفتحون تحقيقا فى الأزمة، للوصول إلى الحقيقة، إلا أن التسريبات لن تؤثر على مسيرة الدورى، خاصة وأن المكالمة ليس بها تزوير ولا رشاوى بل مجرد ارتياح لحكم دون الآخر وليس اختيار لحكم دون غيره.

أضاف الشيخ طه أن واقعة التجسس على تليفون مسئولى الجبلاية تشبه فى ملابساتها عندما يتم استدعاء الشرطة للفض مشاجرة وخلال عملهم يتم العثور على حشيش فليس من حقهم القبض على صاحب المنزل لأنه لا يملك حق التفتيش وهو ما ينطبق على المكالمة المسربة فى الجبلاية فى ظل خصوصية ما يدور فى التليفونات الشخصية.

وفيما يخص بطلان المباريات فى الدورى أشار نجم الأهلى السابق أن الدورى صحيح وليس باطل، مقارنة بما يحدث فى الدورى الإيطالى والرشاوى وتسهيل المباريات ونتائج ذلك من تحويل أندية إلى درجة ثانية وإيقافات.

ويتفق معهم أيمن يونس نجم الزمالك السابق أن تسريب المكالمة التى دارت بين المدير التنفيذى لاتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام السابق بالجبلاية فى حد ذاتها فكرة دنيئة ، وهذا لا يمكن أن يجدى بنا أن نقول أن جميع الحكام فى المنظومة فاشلين ونعمم على الجميع فالمنظومة بها الكثير، ولكل شخص وجهة نظره.

وأرجع منصور أن كل هذه الأوضاع لا تعم بالخير على الرياضة المصرية ، وعن بطلان الدورى من قانونيته بعد هذا التسريب ، فقال منصور لا يجب أن نسرح بخيالنا لأن ذلك ليس فى صالح الرياضة فى مصر .

يرى زكريا ناصف نجم الاهلى السابق أن تسربيات الحكام موضوع وقتى ولن يؤثر على الدورى خاصة وانه لم يشكو أحد من التسريبات ، وعلى المتضرر اللجوء للقضاء ، فالتسريبات فى الجبلاية ظاهرة من الفساد الكروى وسيظل الفساد مستمرا حتى يتم تغيير من يديرون المنظومة، فماذا فعل اتحاد الكرة فى الأزمة!! تم تغيير رئيس اللجنة ليصبح مساعد رئيس اللجنة ، اذن لا تغيير، ولن يزول الفساد الا عندما يصبح المسئولين عن ادارة المنظومة غير فاسدين .

أكد ربيع ياسين نجم الأهلى السابق أن هذا التسريب سيؤثر بالتأكيد على الدورى المصرى ، ولكنه تسائل أين الشفافية والضمير والحنكة والعدل وتكافؤ الفرص فى كل ما يحدث ، مشيرا إلى أن الدورى ليس باطلا لأن الرياضة لازم تستكمل لتهدئة الأوضاع .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة