10 يناير.. بهاء عامر يفتتح معرضه الفنى متأثرا بتجربته فى مدينة الأقصر

الأربعاء، 06 يناير 2016 07:05 ص
10 يناير.. بهاء عامر يفتتح معرضه الفنى متأثرا بتجربته فى مدينة الأقصر جانب من المعرض
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الفنان التشكيلى بهاء عامر معرضه الجديد هذا الموسم بعنوان "الأُمنيات المؤجلة والحلم المراوغ"، وذلك يوم الأحد 10 يناير، فى تمام الساعة السابعة مساءً، بجاليرى لوكير بالزمالك ومن المقرر أن يستمر حتى 28 يناير.

المعرض يعتبر نتاج تجربة 3 سنوات قضاها الفنان فى مدينة الأقصر من 2011 إلى 2013، ويضم 30 لوحة، تجلت الجميلة "إيزيس" فى بعضها تأثراً بترميم معبدها المميز بمدينة الأقصر.

وقد وصف الفنان بهاء عامر أعماله بأنها: نسيج يشبه السجاد، شبكية من الخطوط الملتوية، ألوان هى أقرب للضبابية، غوامق وزحام، وما من لون صريح ولا خط مستقيم واحد، العناصر ذائبة فى طبقات، تشكل غموضاً يشبه المفاجأة التى تبهره، فما كان يخطط له أو يقوم برسوم تجهيزية ولا اسكتشات، فيما فسره بحالة بحث عن الذات من خلال الرسم والتلوين.

يذكر أن الفنان بهاء عامر قد تخرج من كلية التربية الفنية، وعمل مديراً لقصر ثقافة الإبداع الفنى، وكمدرب ومحاضر فى ترميم الآثار بمركز البحوث الأمريكى ARCE وكأخصائى ترميم أول بالمتحف القومى للحضارة، وشارك "عامر" فى الحركة التشكيلية المعاصرة منذ عام 1990 بمعرضه الفردى الأول متبوعاً بمعرض سنوى للفنان يطرح خلاله ما وقفت عليه مسيرته الفنية ورؤيته الذاتية، فضلاً عن مشاركته بما يزيد عن 35 معرضاً محلياً ودولياً.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة