صفاء حجازى: اجتماعى مع رئيس الوزراء استعدادًا لتغطية جلسات البرلمان

الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:33 م
صفاء حجازى: اجتماعى مع رئيس الوزراء استعدادًا لتغطية جلسات البرلمان صفاء حجازى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى لـ"اليوم السابع" إنها اجتمعت أمس مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لبحث استعدادات تغطية القطاع لجلسات البرلمان المقرر انعقادها خلال أيام، حيث يستعد القطاع بكل طاقاته وإمكانياته لتغطية الجلسات ونقلها على قناة صوت الشعب بشكل مشرف.

وستكون هى القناة المعنية بذلك، ومن المقرر أن يتم عرض الجلسات مسجلة، حيث بدأت القناة فى الاستعدادات بكل إمكانياتها من معدات وأجهزة لتغطية جلسات البرلمان، وكانت القناة خصصت فقرة جديدة لتغطية وتحليل أهم الأخبار الصادرة فى الصحف اليومية عن الانتخابات البرلمانية بعنوان "صوت البرلمان".

ومن المقرر أن تذاع هذه الفترة على الهواء مباشرة من الساعة الثانية والنصف إلى الساعة 3 يوميًا، على أن تعاد مرة أخرى من الساعة 10 مساءً إلى الساعة 10:30. كما خصصت فقرة أخرى بعنوان (مصر مباشر) من الساعة 6:30 إلى 8 مساءً، لاستضافة المتخصصين للتحدث عن الانتخابات والمستجدات فى هذا الشأن. الفقرات من تقديم أحمد وجيه وأحمد عبد العظيم وسمير شهاب، وإعداد وسام محمد.

وكان أحمد وجيه رئيس قناة "صوت الشعب" التابعة لقطاع الاخبار أكد أن القناة حققت تواجدا كبيرا بين المشاهدينن خلال الفترة الماضية، وأصبح لها جمهور رغم الإمكانيات الضعيفة، فالقناة منوط بها تغطية فعاليات أو أعمال البرلمان سواء جلسات أو ما يدور بداخل المجلس، ولكن نقل الجلسات على الهواء أو مسجلة هو اختصاص أصيل للمجلس.

وأضاف وجيه أنه جارى حاليا إعداد خريطة كاملة لتكون الشاشة كلها عن البرلمان المصرى، ماعدا بعض الفواصل البسيطة، لأن القناة تتحمل عبئا كبيرا وهو تغير وعى المواطن المصرى، وأشار وجيه إلى أن هناك "براند" جديدا للقناة سيخرج للنور مع انطلاق جلسات مجلس النواب نهاية الشهر الجارى، إضافة إلى وجود فقرة مفتوحة يومية بعنوان "نائب الشعب" فى السادسة والنصف مساء، نستضيف نواب البرلمان، ولا نعتمد على الوجوه المألوفة، ولكن نحرص على وجود الوجوه غير المعروفة، مثل الشباب أو ذوى الاحتياجات الخاصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة