بالصور.. قرية الكرور فى أسوان تستيقظ على غرق منازلها بعد كسر خط طرد رئيسى بمحطة صرف صحى.. الأهالى: ليست أول مرة وأصبحنا فى الشارع.. والمحافظ يتوعد المتسببين بالإحالة للنيابة بعد إصدار التقرير الفنى

الثلاثاء، 05 يناير 2016 05:28 م
بالصور.. قرية الكرور فى أسوان تستيقظ على غرق منازلها بعد كسر خط طرد رئيسى بمحطة صرف صحى.. الأهالى: ليست أول مرة وأصبحنا فى الشارع.. والمحافظ يتوعد المتسببين بالإحالة للنيابة بعد إصدار التقرير الفنى كارثة غرق المنازل بمياه الصرف الصحى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على صراخ الأطفال وعويل النساء، استيقظ أهالى قرية الكرور بمدينة أسوان، فى حوالى الساعة السابعة من صباح اليوم، الثلاثاء، على كارثة غرق منازل القرية بمياه الصرف الصحى، نتيجة كسر خط الطرد الرئيسى التابع لمحطة الصرف رقم 11 بالقرية.

أهالى القرية

"اليوم السابع" انتقل إلى القرية، لمتابعة الموقف مع الأهالى وتضررهم من غرق وتصدع نحو 36 منزلاً من منازل القرية.
اليوم السابع -1 -2016

وأكد "محمد صبرى" من أهالى القرية، أنهم فوجئوا صباح اليوم، بصوت عال وتسرب كميات كبيرة من مياه الصرف الصحى إلى داخل المنازل، مما أدى إلى شلل تام بالقرية، وغمر أثاثات المنازل بعد تسرب المياه إلى الداخل.

وأضاف "أشرف مصطفى" من الأهالى، أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، فقد تكرر كسر خط الطرد لأكثر من مرة وتسربت مياه الصرف الصحى إلى الشوارع والمنازل، التى لا تتحمل قوة المياه المندفعة، نظراً لأنها معظمها مبنى بالطوب اللبن، وعلق قائلاً "أصبحنا فى الشارع".

المحافظ

من جانبه، انتقل اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، إلى القرية، وتوعد بإحالة المتسببين والمقصرين فى الواقعة، إلى النيابة العامة، وذلك بناءً على تقرير اللجنة من كلية الهندسة بجامعة أسوان.
اليوم السابع -1 -2016

وكلف محافظ أسوان، فريق عمل ضم الأجهزة التنفيذية، والسكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد ورئيس مدينة أسوان، ومسئولى المقاولون العرب والهيئة القومية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بجانب تشكيل لجنة محايدة من كلية الهندسة بجامعة أسوان لمعاينة المحطة، لوضع تقرير فنى لتحديد الأسباب التى أدت لذلك.
اليوم السابع -1 -2016

وصرح اللواء حجازى، بأنه شدد على وضع الحلول الدائمة لعدم تكرار ذلك مستقبلياً، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات لأهالى منطقة الكرور، وخاصة أن محطة رفع الصرف الصحى رقم 11 تعمل بطاقة 400 لتر / ثانية، ومرتبطة بخط الطرد الرئيسى بقطر 600 ملى والممتد حتى محطة رقم 13 بالشلال بطول 3610 متر.
اليوم السابع -1 -2016

كما كلف اللواء مجدى حجازى، مدير عام التضامن الاجتماعى، بتشكيل لجنة ميدانية لتحديد خسائر المنازل المتضررة بسبب تسرب مياه الصرف الصحى لصرف التعويضات المناسبة للمتضررين سواء كانت مالية أو عينية.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة